الشريط الأخباري

ضبط سيارة محملة بـ 250 اسطوانة غاز صناعي مخالفة في حمص

حمص-سانا

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص سيارة شاحنة محملة بكمية 250 اسطوانة غاز صناعي مخالفة التعليمات والأنظمة المفروضة لإخضاع السلع لنظام التوزيع المراقب.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف في تصريح لمراسلة سانا إلى أن تنظيم الضبط جاء بعد تشديد الرقابة على مادة الغاز الصناعي وقيام المعتمد بمخالفة التعليمات والأنظمة المفروضة لتوزيع المادة بقصد الإتجار بها وبيعها بأسعار زائدة في السوق السوداء بالإضافة إلى وجود فعاليتين متوقفتين عن العمل منذ فترة طويلة عائدتين لنفس المعتمد ولشقيقه ويقومان باستجرار المادة للإتجار بها وبيعها بالسوق السوداء.

وبين اليوسف أنه تم تغريم المخالفين بمبلغ مالي قدره 44.640 مليون ليرة سورية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام2021.

ولفت اليوسف إلى أنه تم أيضاً تنظيم ضبوط أخرى تنوعت بين مخالفة حيازة وعرض للبيع مواد منتهية الصلاحية بحق محلات في حيي العباسية والإنشاءات ومخالفة حيازة وعرض للبيع مواد لا تحمل بطاقة بيان بحق محلات في حيي النزهة وعكرمة وبلدة المشرفة بالإضافة إلى مخالفات عدم إعطاء فواتير وعدم مسك دفتر فواتير بحق محلي جملة في سوق الهال ومعمل في الصناعة إضافة إلى مخالفة عدم تقديم دراسة تكلفة بحق معامل في قرى الفحيلة وحاصور وطريز.

صبا خيريك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: وصول الدفعة الأولى من مادة الرز المدعوم

دمشق-سانا أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وصول الدفعة الأولى من مادة الرز المدعوم