الشريط الأخباري

الاحتفاء بالشهيدة الاعلامية شيرين أبو عاقلة في اتحاد الكتاب الفلسطيني

دمشق-سانا

احتفى النشاط الدوري لجمعية الشعر في اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينين بشهداء الإعلام الفلسطينيين واندرج تحت عنوان (شيرين أبو عاقلة.. صوت لن يغيب) إضافة الى الاحتفاء بالشاعر العراقي الراحل مظفر النواب الذي جعل من القضية الفلسطينية وجهة لأشعاره.

وافتتح الجلسة الدورية الشاعر صالح هواري بالحديث عن تجربة الشهيدة شيرين أبو عاقلة مع الإعلام وتغطيتها من قلب الحدث لممارسات المحتل على الشعب الفلسطيني في الداخل متطرقا إلى الشاعر العراقي الراحل مظفر النواب وسيرته الشعرية ووقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية ودفاعه عنها مشيراً إلى مجموعته الشعرية القدس عروس عروبتكم.

وشارك الأسير الفلسطيني المحرر الشاعر حسين حلبي بمداخلة تحدث فيها عن سجايا الشهيدة الراحلة محتفياً بشهادتها ومعتبراً إياها رمزاً من رموز فلسطين طالما وحدت كل الاتجاهات والرؤى ضد الاحتلال الصهيوني وألقى قصيدة شعرية تتحدث عن فيتوريو الإيطالي الذي وقف إلى جانب القضية الفلسطينية.

كما شارك القاص عبد الفتاح إدريس بقصيدة تتحدث عن أمجاد العرب الضائعة في حين اعتبر الشاعر ضرار أبو شعيرة الشهيدة أبو عاقلة راية للنضال وحفيدة المناضل مطران القدس هيلاريون كبوتشي فيما قرأ الشاعر صالح هواري مجموعة قصائد تمجد البطولة والشهادة.

وشارك الشاعر صالح الحاج بقصيدة بعنوان صوت الشهيد بينما شارك محمود أبو شادي بقصيدة بعنوان نبكيك أم نحييك تماهى فيها مع الراحلة شيرين وقدم الشاعر علي أبو روزا رنو مرثية بعنوان (جرحك مشعل الآلام) وجاءت مشاركة الشاعر أحمد صالح بقصيدتين أهداهما للإعلاميتين الراحلتين شيرين أبو عاقلة ويارا عباس.

كما شارك عدد من الشعراء بنصوص عمودية ونثرية تغنى معظمها بالشهيدة شيرين أبو عاقلة ومجدوا فيها البطولة والفداء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحقيق لأسوشيتد برس يؤكد مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال الإعلامية أبو عاقلة

القدس المحتلة-سانا عقب مرور أسبوعين على جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على