صحة حماة تتخذ جملة إجراءات للتخفيف من مرض اللاشمانيا

حماة-سانا

بهدف مواجهة مرض اللاشمانيا في ريف حماة والتخفيف من معاناة المواطنين اتخذت مديرية صحة حماة جملة من الإجراءات من خلال مركز البرداء واللاشمانيا التابع للمديرية.

وشملت هذه الإجراءات وفقاً للدكتور باسل إبراهيم رئيس المركز توزيع ناموسيات مشبعة بالمبيدات الحشرية لجميع العائلات القاطنة في مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة في الريف الشمالي من المحافظة.

وأوضح رئيس المركز لمراسل سانا أن الناموسيات المشبعة تلعب دوراً مهماً في التخفيف من مرض اللاشمانيا بناءً على التجارب الماضية لذا تم توزيعها مجاناً بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية في المناطق التي يكثر فيها المرض حيث تم تعليم الأهالي كيفية استخدام الناموسيات بالشكل الأمثل بما يضمن نجاح عملها علماً أنها فعالة بشكل آمن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

كما قدم فريق التثقيف الصحي في المركز للأهالي في ريف المحافظة الشمالي وفقاً لإبراهيم معلومات شاملة ومفصلة عن مرض اللاشمانيا وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه والتخفيف منه مشيراً إلى أنه تم أيضاً مطلع الشهر الجاري توزيع ناموسيات مشبعة بالمبيدات الحشرية في الريف الشرقي من المحافظة في قريتي الرملية والرهجان بسبب الانتشار الكبير للاشمانيا فيهما.

ويستقبل مركز البرداء واللاشمانيا في مركز مدينة حماة يومياً المصابين بالمرض ويقدم العلاج مجاناً لهم باستخدام الرذاذ الآزوتي كما يجري مسحاً للإصابات المشتبهة بهدف تشخيص المرض والبدء بمرحلة العلاج التي تستمر حتى الشفاء التام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع مستلزمات الوقاية من الإصابة باللاشمانيا في ريف الحسكة

الحسكة-سانا بدأت مديرية صحة الحسكة توزيع ناموسيات مشبعة بالمبيدات الحشرية بفعالية عالية للقضاء على ذبابة …