الشريط الأخباري
عــاجــل صباغ: عرقلة بعض الدول إدانة مجلس الأمن للعدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي تعكس بوضوح انحيازها الأعمى لصالح “إسرائيل”

حفل تأبين الأديب والمفكر عدنان قيطاز في ثقافي حماة

حماة-سانا

نظم فرع اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية الثقافة بحماة حفل تأبين للمفكر والأديب والشاعر محمد عدنان قيطاز في صالة المركز الثقافي العربي في حماة بحضور رسمي وذوي الشاعر وأصدقائه ومحبيه.

وقال الدكتور محمد حوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية خلال كلمة ألقاها “إن الراحل قامة فكرية وأدبية مؤثرة في المشهد الثقافي والفكري ورحل بعد أن خلدته عشرات الأعمال العظيمة حيث أبدع في تقديم إنتاج غني عن تراث مدينته وأعلامها”.

ولفت سامي طه مدير الثقافة بحماة إلى أن الراحل يمثل ذاكرة المدينة وخزانتها التراثية وتشكل وفاته خسارة كبيرة للثقافة العربية والمحلية مشيراً إلى أنه كان أديباً وباحثاً قل نظيره أغنى المكتبة العربية بغزير مؤلفاته.

وأوضحت الشاعرة ناهد شبيب أن الشاعر غادرنا جسداً وبقي إبداعه خالداً في ضمائر ووجدان كل إنسان غيور ومحب لوطنه مبينة أن أبناء حماة يحملون الحب والتقدير والاحترام لذكراه العطرة ولإرثه الحافل الذي سيبقى نبراساً في دروب العلم والثقافة والإبداع.

وأكد نجل الشاعر مؤيد قيطاز في كلمة ذوي الفقيد أن الحضور الكبير للتأبين دليل محبة ووفاء لشاعر أحب وطنه ورهن وقته للكتابة عن تاريخه مشيراً إلى فخره واعتزازه بما تركه والده من سمعة طيبة وإرث شعري وأدبي كبير ليخلد اسمه في سماء سورية نجماً شعرياً.

ورحل الأديب والباحث محمد عدنان قيطاز عن عمر ناهز 86 عاماً قضاها في التأليف والإبداع الأدبي وله مؤلفات وبحوث في التاريخ والأدب والشعر وتميز بأبحاثه حول تاريخ حماة وأعلامها ويعتبر من أركان مراجع حماة التاريخية.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شبابنا والإبداع .. لقاء تفاعلي في ثقافي حماة

حماة-سانا ضمن إطار دعم الشباب ومواهبهم أقامت مديرية الثقافة بحماة بالتعاون مع فريق مئة كاتب …