الشريط الأخباري

الجنائية الدولية تتسلم مذكرة فلسطينية حول جرائم الحرب الإسرائيلية

لاهاي-سانا

سلمت ثلاث منظمات فلسطينية هي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومركز الميزان ومؤسسة الحق اليوم مذكرة لمكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي حول جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة في أيار الماضي.

ونقلت وكالة وفا عن مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني قوله إن المذكرة توثق ارتكاب سلطات الاحتلال جرائم خطيرة على نطاق واسع ضد الفلسطينيين وتدميرها الواسع للممتلكات والبنى التحتية في القطاع فضلاً عن مواصلتها حصاره منذ أكثر من 15 عاماً مبيناً أن هذه الجرائم تدخل في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار الصوراني إلى أن المذكرة المقدمة تخلص إلى ضرورة فتح الجنائية الدولية تحقيقا فورياً وشاملاً بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين والعمل على ضمان عدم إفلاتهم من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وكان استشهد 257 فلسطينياً بينهم 66 طفلاً إضافة إلى إصابة نحو 1950 بجروح بينهم 560 طفلاً في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر من العاشر حتى الحادي والعشرين من أيار الماضي فضلاً عن وقوع دمار كبير بالبنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تجدد مطالبتها في التحقيق بجرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال …