الصين: على دول منطقة آسيا والباسيفيك حماية السلام والاستقرار

بكين-سانا

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بلاده ستدعم بقوة عمل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة آسيا والباسيفيك وستحمي بحزم السلام فيها إضافة إلى تعزيز التنمية.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله خلال كلمة ألقاها عبر الفيديو في حفل افتتاح الدورة الـ 75 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والباسيفيك “إن بلاده تدعو لبذل جهود مشتركة لبناء مجتمع مصير مشترك في آسيا والمحيط الهادئ موضحاً أن مجتمع آسيا باسيفيك يقف مرة أخرى عند مفترق طرق تاريخي.

وأكد وانغ أن السلام والرخاء يؤثران على مستقبل العالم بأكمله مشيراً إلى أنه ينبغي عدم إضعاف مفهوم منطقة آسيا والباسيفيك وعدم عرقلة التعاون في المنطقة.

كما أكد وانغ أن على دول منطقة آسيا والباسيفيك أن تحمي السلام والاستقرار بثبات وأن تتمسك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وترفض بشكل قاطع أي محاولة لإدخال تكتلات عسكرية أو آثارة مواجهات بين الكتل في المنطقة إضافة إلى بذل جهود منسقة لتعزيز التنمية الاقتصادية والإسهام بتعافي ونمو الاقتصاد العالمي.

وبين وانغ أن على المنطقة الاستفادة من نقاط القوة لدى كل منها لتحقيق تعاون متبادل الربح وتقديم مساهمة في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة مؤكداً أن منطقة آسيا والباسيفيك هي المكان الذي تعيش فيه الصين وتزدهر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تجدد الإنذار الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة

بكين- سانا جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم إنذاراً باللون الأصفر لمواجهة العواصف …