الشريط الأخباري

نصب تذكاري للشهداء في بلدة فيروزة بريف حمص

حمص-سانا

تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه.. أزيح اليوم الستار عن النصب التذكاري للشهداء في بلدة فيروزة بريف حمص وذلك بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية وحزبية.

ويجسد النصب التذكاري الخوذة العسكرية وسيوفاً دمشقية إضافة إلى العلم السوري وشعار النسر وشعلة الشهيد حيث صممته المهندسة سارة جريج وتبرع بتشييده المغترب توفيق خليل وزوجته من أهالي بلدة فيروزة.

وفي تصريحات للصحفيين خلال الفعالية قالت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي هدى الحمصي: هذا الصرح عربون وفاء لمن ضحوا بدمائهم لهذه الأرض الطيبة فالنصر الذي حققته سورية قدمه لها الجيش العربي السوري على أجساد أبطاله من الشهداء والجرحى.

ولفتت عضو مجلس الشعب سابقاً ومن أهالي فيروزة سناء أبو زيد إلى أن النصب تعبير بسيط عن تقدير الأهالي لتضحيات شهداء سورية الأبرار وما بذلوه للحفاظ على كرامة الوطن واستقلاليته بينما أشار نديم عبد العزيز من أهالي البلدة إلى أن إنجاز النصب تم خلال عام ونيف ليكون رمز محبة ووفاء من أهالي فيروزة لشهدائنا الأبرار.

وبين الأب القس توما كاسوحة كاهن كنيسة فيروزة للسريان الأرثوذكس أن تشييد النصب ينبع من قدسية ما قدمه الشهداء الأبرار لتراب بلدهم فهم أصحاب الانتماء العظيم للوطن سورية.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس الشعب ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية ورئيس مجلس محافظة حمص.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency