الشريط الأخباري

الحسكة.. مشروع (حزمة تعليم الأطفال) يستهدف المتسربين دراسياً

الحسكة-سانا

تضمن اليوم الختامي لمشروع “حزمة تعليم الأطفال” الذي يستهدف الأطفال المتسربين دراسياً والمنفذ من قبل مديرية التربية في محافظة الحسكة والمجلس النرويجي للاجئين في مدرسة عبد الرحمن محبوب نشاطات فنية وترفيهية وتوزيع حقائب على الطلاب المشاركين.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أنه تم خلال المشروع استهداف 150 طفلاً متسرباً بمنهاج الفئة “ب” من طلاب مدرسة عبد الرحمن محبوب في مدينة الحسكة عبر تدريسهم المواد التعليمية الرئيسية بهدف تعويضهم عن الفاقد التعليمي في مواد “اللغة العربية والانكليزية والرياضيات والعلوم” بالإضافة إلى تطبيق أنشطة برنامج “نحو تعلم أفضل” المعززة لتحصيلهم العلمي.

ولفتت صورخان إلى أن اليوم الختامي شهد حضور عدد من أولياء الطلاب وتضمن تقديم عدة فقرات غنائية ومسرحية ومعرض أعمال يدوية شارك فيها الطلاب المستهدفون وانتهى بتوزيع حقائب وقرطاسية وسلة نظافة شخصية لكل طالب.

كما تم تنفيذ نشاط مماثل استهدف الطلاب المتسربين في مدرسة زكي الأرسوزي بالقامشلي حيث بين رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي في مديرية تربية الحسكة عامر العبدالله أن برنامج “حزمة تعليم الأطفال” استهدف طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي في المدرسة مشيراً إلى أنه تم خلال الدورة التعليمية التي استمرت ثلاثة أشهر تقديم نشاطات بمواد الرياضيات واللغة العربية لتمكين الطلاب المتسربين منها.

 

 

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency