الشريط الأخباري

نظيم 52 ضبطاً تموينياً في اللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم من خلال رقابتها للأسواق والفعاليات التجارية 52 ضبطاً تموينياً في محافظة اللاذقية وريفها وأغلقت 6 فعاليات تجارية لمخالفات متنوعة.

وأوضح المهندس أحمد زاهر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية في تصريح لمراسل سانا أن دوريات التجارة الداخلية ضبطت عدة محال تجارية تحوي مواد منتهية الصلاحية ومخالفة عدم حيازة فاتورة شراء وعدم الإعلان عن الاسعار ومزاولة مهنة دون ترخيص وبين أنه تم تبليغ أصحاب الفعاليات التي تقوم ببيع المواد الغذائية سريعة التلف بالتجهيز للإغلاق في اليوم التالي كونها مواد سريعة التلف كما تم تنظيم ضبط تمويني بمخالفة نقص في وزن ربط الخبز المعدة للبيع بحق مخبز بريف جبلة وثلاثة ضبوط تموينية بمخالفة الاتجار بالخبز التمويني خارج البطاقة الذكية بحق معتمدي بيع خبز بريف جبلة ومنطقة اللاذقية والبصة.

وأشار زاهر إلى أن الضبوط شملت شاحنة محملة بمادة كربونات الصوديوم في جبلة لحيازة فواتير غير نظامية وأخرى بمخالفة نقل مشتقات الألبان والأجبان بسيارة مكشوفة غير مبردة في ريف جبلة وثالثة لعدم تحرير بيان بموجودات سيارة توزيع مواد غذائية في جبلة.

وأوضح أنه تم تنظيم عشرة ضبوط تموينية بحق محال تجارية بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار شملت محلات البسة في جبلة وبيض ومواد أساسية في صلنفة وخضار وفواكه ومواد سمانة في الحفة والصليبة والمقاطع بمنطقة اللاذقية والريجي القديمة ومنظفات في ريف جبلة.

كما تم تنظيم ثلاثة وعشرين ضبطاً بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء للألبسة والأحذية في أحياء العنابة والصليبة والقوتلي وجبلة والبان واجبان في الشيخ ضاهر ومخالفة حيازة أسماك فاسدة مجهولة المصدر مقابل جامعة الشام الخاصة إضافة إلى ضبط تمويني بمخالفة إعطاء فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد وضبط تمويني بحق معتمد توزيع غاز منزلي بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار.

وأشار زاهر إلى أنه تم سحب ثمانية عينات لمواد غذائية وغير غذائية لإجراء التحاليل اللازمة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

علاء ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضبط 4500 ليتر من البنزين معدة للإتجار غير المشروع في طرطوس

طرطوس-سانا ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حوالي 4500 ليتر