الشريط الأخباري

مراكز التسوية في حلب ودير الزور والرقة تواصل استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم

محافظات-سانا

واصلت مراكز التسوية في حلب ودير الزور والرقة استقبال الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية تمهيداً لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية في مجتمعهم ضمن المناطق الآمنة والمحررة من الإرهاب.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن لجان التسوية في صالة العامل بدير الزور واصلت استقبال المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم في إطار التسوية الشاملة التي طرحتها الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وفي تصريحات للمراسل أكد عدد من المواطنين المنضمين إلى الاتفاق أن التسوية شكلت بالنسبة لهم فرصة للعودة وممارسة حياتهم الطبيعية حيث أشار مرهف السوعان وغالب الزياد وعدنان بكري إلى أنهم قاموا بتسوية أوضاعهم في مركز صالة العامل ليعودوا إلى منازلهم بريف المحافظة الشرقي ويمارسوا أعمالهم بالزراعة ويساهموا ببناء مجتمعهم.

وأوضح هادي السرور أنه سيلتحق بالخدمة الاحتياطية بعد انقضاء المهلة الممنوحة له من قبل لجنة التسوية ليشارك رجال الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن.

ونوه قيس العيادة بالإجراءات الميسرة خلال عملية التسوية والمعاملة الحسنة من قبل القائمين عليها داعياً كل من لم تتلطخ يداه بالدماء للانضمام إليها.

وفى ريف حلب ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في بلدتي حيان وتل عرن واصلا استقبال المشمولين بالتسوية حيث انضم إليها اليوم عدد منهم إيذاناً بطي صفحة السنوات الماضية من عمر الحرب على سورية والبدء بحياة جديدة بين الأهل في ظل راية الوطن ومؤسساته الرسمية.

إلى ذلك واصلت لجنة التسوية في مركز السبخة بريف الرقة الشرقي تسوية أوضاع الواصلين إلى المركز وسط إجراءات ميسرة ومشجعة لجميع المشمولين ليسارعوا إلى الالتحاق بمن سبقهم في العودة إلى مناطقهم وأرضهم وأعمالهم وإلى صفوف الجيش لمن تخلفوا وفروا خلال السنوات السابقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مراكز التسوية تواصل استقبال المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم

محافظات-سانا سوى عشرات المواطنين المطلوبين أوضاعهم اليوم في مدينة الميادين بريف دير الزور والسبخة ودبسي …