الدفاع الروسية: كييف تعتقل مؤيدي موسكو في أوديسا وتنقلهم إلى مكان مجهول

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن قيام قوات النظام في كييف بالاعتداء على سكان أوديسا بسبب العثور على أدلة على آرائهم المؤيدة لروسيا في هواتفهم النقالة وتنقلهم إلى مكان مجهول.

ونقلت وكالة تاس عن رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف قوله في بيان: “يتنقل مسلحو وحدات الدفاع الإقليمية مع ضباط أمن الدولة الأوكرانية بين المنازل في أوديسا من أجل تحديد السكان المحليين الذين يعبرون عن وجهات نظر موالية لروسيا” موضحاً أن المواطنين الذين تحتوي هواتفهم على صور أو مقاطع فيديو لنتائج تدمير القوات المسلحة الروسية للمواقع العسكرية الأوكرانية أو المراسلات أو المكالمات مع أرقام روسية يتعرضون للعنف الجسدي ثم يتم اقتيادهم إلى وجهة غير معروفة.

وأشار ميزينتسيف إلى أنه لم يعرف أي شيء عن مصير هؤلاء الأشخاص حتى الآن وأن مثل هذه الإجراءات التي يقوم بها نظام كييف تظهر مرة أخرى موقفه غير الإنساني تجاه مواطني أوكرانيا وتظهر التجاهل التام لجميع قواعد الأخلاق والقانون الإنساني الدولي.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية نصبت مدفعية وراجمة صواريخ وأقامت مستودع ذخيرة على أراضي مستوصف للأمراض الجلدية والتناسلية وأجبروا الموظفين وجميع المرضى على مغادرة المنشأة الطبية وهددوهم بالانتقام إذا لم ينفذوا الأوامر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحظة بلحظة… مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (ميغ 29) و (سو 25) واعتراض 6 …