الشريط الأخباري

وزارة الاقتصاد تطلق غداً موسوعة المصدر السوري

دمشق-سانا

تطلق وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية غداً “موسوعة المصدر السوري” إلكترونياً وذلك خلال فعالية في فندق الشيراتون بدمشق.

وتهدف الموسوعة إلى تطوير عملية التصدير وتسويق الصادرات السورية وتمكين الوصول إلى الأسواق الدولية من خلال التعريف بالمنتجات السورية على اختلاف أصنافها.

وأشارت معاون وزير الاقتصاد لشؤون التنمية الاقتصادية رانيا أحمد في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الموسوعة تعتبر منصة لتلاقي المستوردين من كل دول العالم مع المنتجين السوريين من خلال برنامج تعريفي بالمنتجات السورية يأخذ بعين الاعتبار هوية واضحة المعالم لكل منتج أو خدمة مع خصوصيتها السورية لافتة إلى أن الموسوعة ستصدر نهاية العام الجاري بشكل دليل مطبوع.

وأضافت أحمد أن الموسوعة تمكن المصدر من الحصول على كل المعلومات والخبرات اللازمة والخدمات المساندة المتعلقة بتعزيز بيئة التصدير في سورية وتسهم في بناء أساسيات واستراتيجيات تشجيع التصدير مبينة أنها تقدم دليل التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة وأبرز إجراءات التصدير والتعريف بمزودي الخدمات اللوجستية.

وتضم المجموعة عدة أبواب هي (كيف تصبح مصدراً) و(الدليل الإجرائي للتصدير) و(معلومات عن الأسواق الدولية) و(خدمات التصدير) و(المركز الإعلامي للموسوعة) و(متجر إلكتروني تحت مسمى تسوق في سورية) إلى جانب دراسات متنوعة عن المنتجات التصديرية السورية مع خارطة تفصيلية تفاعلية لتوزع المنتجات السورية حسب المحافظات.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاقتصاد تطلق برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير

دمشق-سانا أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برنامج  دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير لعام 2022  بهدف …