الشريط الأخباري

رغم تحذيرات روسيا.. الغرب يواصل دعم أوكرانيا بالسلاح والخبرات

لندن-ريغا-سانا

كشفت تقارير إعلامية بأن قوات خاصة بريطانية موجودة في العاصمة الأوكرانية كييف تقوم بتدريب الأوكرانيين على كيفية استخدام الصواريخ المضادة للدبابات.

وذكرت صحيفة تلغراف أن القوات البريطانية الخاصة (أس أي اس) موجودة على الأرض في العاصمة الأوكرانية لتدريب الجنود المحليين.

من جهتهم أكد ضباط من كتيبتين أوكرانيتين ان القوات البريطانية زارتهم خلال الأسبوعين الماضيين للقيام بدورة تدريبية مكثفة في التعامل مع الأسلحة التي قدمتها المملكة المتحدة لأوكرانيا.

يشار إلى أن بريطانيا أرسلت لأول مرة مدربين عسكريين إلى أوكرانيا بعد انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014 لكنها قالت إنها سحبت قواتها من البلاد في شباط الماضي من أجل تجنب احتمال اندلاع صراع مباشر مع روسيا.

في سياق متصل أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع اللاتفية أن الوزارة تقوم بتدريب العسكريين الأوكرانيين على تسيير طائرات دون طيار فيما قال وزير الدفاع اللاتفي أرتيس بابريكس أنه تم حاليا تسليم طائرات دون طيار إلى أوكرانيا تعمل كأجهزة استطلاع لكل من وحدات السرايا والكتائب.

وأعلنت لاتفيا أنها قدمت لأوكرانيا مساعدة بقيمة تزيد على 200 مليون يورو تتضمن الأسلحة والمعدات العسكرية الشخصية والذخيرة والأسلحة المضادة للدبابات وأنظمة ستينغر للدفاع الجوي.

وكان الرئيس اللاتفي إيغيلس ليفيتس أعلن سابقاً أن بلاده أنفقت خلال الشهرين الماضيين ثلثي ميزانيتها الدفاعية على تقديم المساعدات لأوكرانيا.

ويأتي استمرار الدعم لأوكرانيا على الرغم من التحذيرات الروسية بأن ذلك سيؤدي إلى تأجيج الصراع وزيادة التوتر في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

موسكو-سانا سجلت روسيا 52 وفاة و25815 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين …