فعاليات مميزة للجناح السوري ضمن معرض إكسبو دبي في أسبوعه الأخير

دبي-سانا

يواصل الجناح السوري في معرض إكسبو 2020 دبي وقبل 6 أيام من اختتامه استقبال الضيوف وإقامة الفعاليات وتوقيع الاتفاقيات التي تهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة السورية في هذا المعرض العالمي.

وزار الجناح وفد من نخبة سيدات أعمال البرازيل اطلعن على أقسامه المختلفة بما تضم من معروضات ومحتويات فنية وثقافية متنوعة.

وخلال الزيارة تم إطلاق مشروع خيري والتوقيع على مذكرة تفاهم لمساعدة المحتاجين في سورية وذلك بحضور سفير سورية في الإمارات العربية المتحدة الدكتور غسان عباس ومدير الجناح المهندس خالد الشمعة.

ووفق المذكرة سيتم من خلال الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة آمال اختيار عشر لوحات من المعرض الفني الجماعي تحت عنوان (أنا السوري) لتتم طباعتها على قمصان قطنية وتسويقها في البرازيل ويعود ريعها إلى المحتاجين في سورية كمرحلة أولى.

وكانت إدارة الجناح السوري طرحت هذه الفكرة خلال زيارة وفد سيدات الأعمال البرازيليات للجناح  في الـ 14 من كانون الأول الماضي.

وأعربت سيدات الأعمال عن فرحتهن لنجاح هذه المبادرة التي تجمع بين مجتمعي الفن والأعمال في سورية والبرازيل بهدف مساعدة السوريين الذين بقوا وتشبثوا بأرضهم.

بدوره أعرب الدكتور عباس عن شكره لسيدات الأعمال البرازيليات لهذه اللفتة الطيبة وتمنى أن يكون هذا المشروع الخيري بداية للتعاون.

إلى ذلك زارت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق لها الجناح السوري وقامت بجولة في أقسامه المتنوعة حيث توقفت عند (أنشودة نيكال) التي تعتبر أقدم تدوين موسيقي معروف وأعربت عن إعجابها بالطريقة التي تم فيها تقديم المقطوعة ورغبتها بأن تتوفر هذه التجربة المتميزة بشكل ما على الإنترنت ليتعرف عليها من لم يستطيعوا زيارة المعرض.

واقترحت الشيخة لطيفة أن يتم عقد ندوات ولقاءات افتراضية مستمرة موضوعها إحياء التراث السوري المادي وغير المادي مع التركيز على مواقع التراث العالمي السوري وذلك لأهمية هذا الموضوع وأبعاده العالمية.

يشار إلى أن الجناح السوري في المعرض سيقوم في الـ 29 من الشهر الجاري بتنظيم حفل فني لفرقة تكات السورية التي تعنى بإحياء وتقديم الأغاني التراثية من سورية وبلاد الشام والمنطقة العربية وهو الحفل الأخير في سلسلة من الفعاليات الفنية التي نظمها الجناح السوري منذ انطلاق المعرض للتعريف بالثقافة والفنون والمواهب السورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لقاء دولي حول المواقع الأثرية السورية ضمن إكسبو 2020 دبي

دبي-سانا بمشاركة خبراء دوليين بدأ اليوم اللقاء الدولي الخاص بالمواقع الأثرية السورية المدرجة في لوائح …