الشريط الأخباري

ثلوج بمرتفعات السويداء تتراوح بين 5 و10 سم

السويداء-سانا

شهدت مختلف مناطق السويداء هطولات مطرية خلال ساعات الليلة الماضية وتساقطاً للثلوج على المرتفعات الجبلية تركزت بالمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وظهر الجبل.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء حسين صافي في تصريح لمراسل سانا إلى ان سماكات الثلوج تراوحت بين 5 و10 سم في المناطق المرتفعة فيما تجاوزت في بعض المناطق تلك السماكات وفقاً لهبوب الرياح وحركتها إضافة لتشكل طبقات من الجليد مبيناً أن الهطولات الثلجية ما زالت متواصلة في بعض المواقع بالمحافظة.

ولفت صافي إلى أن تحريك آليات المؤسسات الخدمية لفتح الطرقات التي تتطلب ذلك يتم عقب الانتهاء من الفعالية الجوية كما لم يتم الإعلام حتى اللحظة عن أضرار كبيرة تذكر.

من جهته أوضح مصدر في فرع مرور السويداء أن جميع الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها والطرق المؤدية إلى نمرة شهبا وأم ضبيب وتيما وغيضة نمرة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد داعياً المواطنين ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر من القيادة في مثل هذه الظروف إلا للضرورة وبعد التأكد من الحالة الفنية للسيارات وفعالية الفرامل والأنوار وماسحات الزجاج والقيادة بسرعات منخفضة وخاصة في المنحدرات والمنعطفات خوفاً من وجود الجليد تفادياً للانزلاق ووقوع الحوادث حرصا على سلامتهم.

وبلغت كمية الهطولات المطرية المتساقطة في محافظة السويداء خلال الـ 24 ساعة الماضية وفق جدول الاستمطار 5ر12 ميلمترا في منطقة عين العرب و7 ميلمترات في مدينة صلخد و10 ميلمترات بمدينة السويداء و8 ميلمترات بمدينة شهبا و2 ميلمتر بمنطقة الصورة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان (من صنع يدي) يسلط الضوء على إمكانات وطاقات ذوي الإعاقة

تصوير حسان السمارة