عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

هطولات ثلجية بالقنيطرة والسويداء أعلاها بسماكة 10 سم في حضر

القنيطرة والسويداء-سانا

تشهد بلدات وقرى ريف محافظة القنيطرة الشمالي هطولات ثلجية بسماكات مختلفة منذ فجر اليوم حيث بلغت في بلدة حضر نحو10 سم وجباثا الخشب نحو 7 سم في حين تشهد معظم مناطق المحافظة هطولات مطرية.

وأوضح مدير الزراعة بالقنيطرة المهندس أحمد ذيب لمراسل سانا أن الهطولات المطرية والثلجية ستسهم بتحسين الواقع الزراعي ونمو المزروعات وخاصة البعلية منها كما أن الهطولات الثلجية تقضي على الفطريات ما يحسن الإنتاج الزراعي لكل المحاصيل ويسهم بزيادة النمو والازهار.

ولفت ذيب إلى أن الهطولات المطرية والثلجية في مثل هذا الوقت من السنة تزيد المخزون المائي للمياه الجوفية والسطحية أيضاً.

وفي السويداء أشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة للمحافظة حسين صافي لمراسل سانا إلى أن الهطولات المطرية عمت مختلف مناطق السويداء خلال ساعات الليلة الماضية كما تساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية وخاصة المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية وظهر الجبل.

ولفت إلى أن تساقط الثلوج تركز بشكل رئيسي في منطقة ظهر الجبل حيث تجاوزت سماكة الثلوج 4 سم في بعض المواقع وفي قرى الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي للمحافظة تراوحت سماكة الثلوج فيها بين 3 و 4 سم مبيناً أن الهطولات الثلجية ما زالت متواصلة في بعض المناطق مع أمطار متفاوتة الغزارة في باقي المناطق.

واوضح صافي أن تحريك آليات المؤسسات الخدمية لفتح الطرقات مرهون بمستوى الهطل خلال الساعات القادمة إذا استدعى الأمر ذلك عقب توقف الهطولات مشيراً إلى أنه لم يتم الإعلام حتى اللحظة عن أضرار كبيرة تذكر.

غسان علي وعمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

10 سم سماكة الثلوج في بلدة حضر بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا شهدت بلدات وقرى ريف محافظة القنيطرة الشمالي هطولات ثلجية وصلت الى نحو 10 سنتيمرات …