الشريط الأخباري

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تمنح 25 تصريحاً لتطبيقات إلكترونية متنوعة

دمشق-سانا

كشفت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندسة مادلين الشلي أن الهيئة منحت 11 تصريحاً نهائياً و14 تصريحاً أولياً لتطبيقات إلكترونية متنوعة.

وبينت الشلي في تصريح لمراسلة سانا أن التصريحات النهائية موزعة على: تطبيق واحد لتوصيل طلبات مطاعم و8 تسويق إلكتروني وتطبيق لنشر خدمات حكومية وآخر مخصص للصيادلة.

وأشارت الشلي إلى أن التصريحات الأولية توزعت على: 3 تسويق إلكتروني و5 لنقل الركاب والخدمات الطبية و2 خدمات تتبع خاصة بالاتصالات و1 للخدمات التعليمية و2 توصيل مطاعم و1 مخصص للخدمات البنكية.

وتقوم لجنة مختصة ضمن الهيئة على تبسيط الإجراءات الإدارية للتشجيع على اعتمادية التطبيقات حسب ما ذكرت الشلي مبينة أنه يتم الحصول على التصريح النهائي بعد موافقة الجهة العامة التي تقدم التطبيق خدمة في مجال عملها كما يجب إجراء الاختبارات اللازمة للتطبيق ضمن مخابر متطورة وذلك قبل منحه التصريح بالعمل حرصاً على أمن وسلامة المعلومات المتبادلة عبر هذه التطبيقات.

ونوهت الشلي بأن استضافة التطبيقات على الشبكة السورية أوجدت سوقاً تقنياً احترافياً لصناعة التطبيقات والبرمجيات كما وفرت عائدات بالقطع الأجنبي كانت تدفع خارج سورية.

وتعمل الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة على تنظيم قطاع التطبيقات الإلكترونية وفق ضوابط عالمية وعلى نشر ثقافة واعتماد المعاملات الإلكترونية في جميع المراسلات.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تطلق منظومة جديدة للتصديق الإلكتروني

دمشق-سانا أطلق مركز التصديق الإلكتروني في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة