آلية الحصول على تصريح لتطبيقات الخدمات المرخصة

دمشق-سانا

حددت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة الثبوتيات المطلوبة للحصول على تصريح لتطبيقات الخدمات المرخصة كتطبيقات التواصل الاجتماعي والتجارية والخدمة العامة إضافة إلى التطبيقات التي تقدم أكثر من خدمة.

مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندسة مادلين الشلي أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أن الأوراق المطلوبة تشمل استمارة طلب الحصول على التصريح وفق النموذج المعتمد في الهيئة ونسخة حديثة عن السجل التجاري وصورة عن الهوية الشخصية.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة للحصول على التصريح تسجيل العناوين التفصيلية الدائمة والمؤقتة وأرقام الهاتف الثابت والمحمول والمؤهل العلمي لكل من مالك الشركة والمدير التنفيذي ومطور التطبيق إضافة إلى مسؤولي قواعد البيانات وحماية البيانات اللذين يشترط بهما أن يكونا سوريي الجنسية ويحملا مؤهلاً علمياً في مجال المعلوماتية أو ما يعادلها كما يتطلب نسخة تجريبية من التطبيق وسياسة الاستخدام الخاصة به.

وأضافت الشلي إن الحصول على التصريح يشمل أيضاً إشعار تسديد أجور دراسة الطلب بقيمة 100 ألف ليرة سورية تسدد في حساب الهيئة بالمصرف التجاري السوري فرع 6 كما يحتاج إلى وثيقة تثبت حجز اسم نطاق تحت النطاق العلوي السوري (SY).

في حال كان التطبيق مرتبط بموقع إلكتروني يقدم نفس الخدمات الموجودة في التطبيق إلى جانب تقرير اجتياز اختبارات أمن المعلومات.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تطلق منظومة جديدة للتصديق الإلكتروني

دمشق-سانا أطلق مركز التصديق الإلكتروني في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة