الشريط الأخباري

منخفض قطبي المنشأ ذروته الأربعاء بهطل ثلجي على ارتفاع 800 م

دمشق-سانا

تتأثر البلاد منذ ساعات ليل أمس بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بتيارات جنوبية غربية بدأ بشكل تدريجي صباح اليوم في أغلب المناطق ليشتد خلال المساء وتكون ذروته يومي الأربعاء والخميس القادمين وفق الراصد الجوي رضوان عيسى.

وبين عيسى في تصريح لمندوبة سانا أن الهطولات مساء اليوم ستكون مطرية ممزوجة بالثلج بدمشق وثلجية على المرتفعات الجبلية حتى 1000 متر كمناطق سرغايا ومضايا وجبال القلمون ليتعمق المنخفض خلال ساعات الليل ويصبح الهطل ثلجياً على مستوى 900 متر.

ولفت عيسى إلى أن الجو غائم ماطر صباح غد على فترات وتستمر فاعلية المنخفض غداً ليكون هطل الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 900 متر وهطولات الأمطار الممزوجة بالثلوج على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة بينما تكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها من 4 إلى 6 درجات مئوية والجو خلال ساعات الليل شديد البرودة ويحذر من الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق ويستمر كذلك حتى ساعات مساء الغد حيث تضعف الفاعلية.

وأوضح عيسى أن البلاد على موعد مساء وليل الثلاثاء القادم مع امتداد منخفض أشد تأثيراً ليكون الجو صباح الأربعاء مرفقاً بهطولات مطرية غزيرة وهطولات ثلجية على ارتفاع 800 متر أي في دمشق وبعض المناطق الداخلية.

ويستمر هذا المنخفض حتى نهاية الأسبوع الحالي يرافقه انخفاض ملحوظ  في درجات الحرارة حيث تصل في دمشق إلى 6/ناقص3 خلال ليل ونهار الأربعاء وتنشط سرعة الرياح الغربية حيث تتجاوز 70كم/ساعة بالمناطق الجنوبية ودمشق وتتجاوز 85 كم/سا في المناطق الساحلية بينما يبدأ المنخفض بالانحسار يوم الجمعة وتستمر الأجواء الباردة ليلاً ويرافقها صقيع وجليد حتى الأحد القادم.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency