فرار عدد من إرهابيي (داعش) من سجن الصناعة بالحسكة.. وميليشيا (قسد) تفرض حظر تجول

أرشيف- أحد سجون ميليشيا "قسد"

الحسكة-سانا

هرب عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) من سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة فيما لا تزال حالة العصيان وإطلاق النار والفوضى مستمرة في السجن.

وذكر مراسل سانا أن اشتباكات عنيفة استمرت منذ ليلة أمس إلى صباح اليوم في محيط سجن الثانوية الصناعية بعد هجوم نفذه إرهابيو التنظيم على محيط السجن بسيارتين مفخختين.

وأضاف مراسل سانا نقلاً عن مصادر محلية إن الاشتباكات لا تزال مستمرة أيضاً داخل السجن وعند أطرافه ومحيط دوار الباسل وعلى الطريق العام بعد أنباء عن تحصن العديد من الفارين في الأبنية المجاورة للثانوية الصناعية وتمكن آخرون من الوصول إلى أطراف حي غويران والزهور.

وبين المراسل في وقت لاحق  أن إرهابيي (داعش) الفارين من السجن يتحصنون بعدد من الأبنية المجاورة منها كلية الاقتصاد وأكاديمية تابعة لما يسمى (الدفاع الذاتي) من الجهة الجنوبية للسجن كما يتحصن قسم من الفارين في مخبز الباسل شمال سجن الثانوية الصناعية وسط استمرار الاشتباكات.

وأضاف أن ميليشيا (قسد) لم تتمكن من السيطرة على السجن ومحيطه رغم الدعم الجوي من طيران الاحتلال الأمريكي المروحي والحربي.

إلى ذلك فرضت ميليشيا (قسد) حظر تجول على الأهالي في حيي غويران والزهور وسط استنفار غير مسبوق للميليشيا في محيط السجن وضمن الأحياء بالتنسيق مع قوات الاحتلال الأمريكي.

كما شهدت الأحياء القريبة من سجن الثانوية الصناعية نزوح عشرات الأسر من منازلها هرباً من الاشتباكات والممارسات القمعية لميليشيا (قسد) التي استقدمت تعزيزات كبيرة من مسلحيها إلى المنطقة.

وفجر إرهابيو تنظيم (داعش) الإرهابي ليل أمس سيارتين مفخختين عند مداخل سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي والذي يضم الآلاف من إرهابيي التنظيم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي: جرائم الصهاينة وإرهابيي (داعش) حصيلة لما صنعه الغرب

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن الظلم والجرائم التي يمارسها الكيان الصهيوني