نائب بريطاني: حكومة جونسون تبتز نواباً للإبقاء عليه في السلطة

لندن-سانا

أكد وليام راج رئيس لجنة الإدارة العامة والشؤون الدستورية في مجلس العموم البريطاني أن حكومة بوريس جونسون تمارس الابتزاز ضد أعضاء في المجلس لإبقاء الأخير في منصبه.

ونقلت وكالة رويترز عن راج قوله في بيان قبل اجتماع للجنة اليوم “في الأيام الأخيرة تعرض عدد من أعضاء مجلس العموم لضغوط وعمليات ترويع من أعضاء في الحكومة بسبب رغبتهم المعلنة أو المفترضة في إجراء اقتراع على سحب الثقة من قيادة الحزب الحاكم وهو ما يمثل ابتزازاً للنواب”.

ودعا راج أعضاء مجلس العموم إلى إبلاغ رئيس المجلس وقائد شرطة العاصمة بهذه الأمور في حال تعرضهم لها.

ووصف راج نواب الحكومة الذين تتركز مهمتهم في ضمان دعم المشرعين المحافظين لسياساتها بأنهم “سياط الحكومة” وقال ” إن مهمة هؤلاء بالطبع هي تأمين مصالح الحكومة في مجلس العموم لكن ليست وظيفتهم انتهاك القواعد الوزارية بالتهديد بسحب استثمارات من دوائر برلمانية ممولة من المال العام”.

ويواجه جونسون الذي حقق أغلبية كبيرة داخل حزبه في 2019 دعوات متزايدة للتنحي عن منصبه بسبب سلسلة فضائح منها إقراره بحضور حفل أقيم في مقر إقامته الرسمي في وقت كانت بريطانيا تطبق فيه إغلاقا لمكافحة كوفيد19.

ويقود بعض المشرعين الأصغر سناً محاولات للإطاحة بجونسون لكن هجوم أحد المخضرمين في حزب المحافظين هو ما أثار الدهشة عندما قال لجونسون في البرلمان “استحلفك بالله إرحل”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عنصرية حزب جونسون تحرم نائبة بريطانية من منصب وزاري

لندن- سانا كشفت نصرت غني العضو في مجلس العموم البريطاني أنها استبعدت من منصب وزاري …