الدفاع الروسية: سفن إنزال كبيرة في طريقها للبحر المتوسط

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن البحرية الروسية ستجري سلسلة من التدريبات الضخمة خلال شهري كانون الثاني الجاري وشباط القادم في جميع المناطق الخاضعة لمسؤولية الأساطيل الروسية.

وجاء في موقع الوزارة أن مجموعة من أسطولي بحر البلطيق والشمال مؤلفة من ست سفن انزال كبيرة غادرت في الـ 15 من كانون الثاني الجاري ميناء بالتييسك وشرعت في التحرك نحو منطقة التمرينات في البحر الأبيض المتوسط.

ووفق الوزارة فإن مجموعة السفن هذه موجودة حالياً في معبر بحر الشمال وستجري سلسلة من التدريبات في جميع مجالات مسؤولية الأساطيل وفقاً لخطة تدريب القوات المسلحة لعام 2022 خلال شهري كانون الثاني وشباط وتحت الإشراف العام للقائد العام للقوات البحرية الأميرال نيكولاي إيفمينوف.

ويشارك في التدريبات نحو 10 آلاف جندي و140 سفينة حربية وسفن دعم وأكثر من 60 طائرة و1000 وحدة من المعدات العسكرية.

وأوضحت الوزارة أن التدريبات ستركز بالأساس على عمل القوات البحرية والقوات الفضائية لحماية المصالح الروسية في المحيطات وكذلك لمواجهة التهديدات العسكرية التي تتعرض لها روسيا الاتحادية في البحر والمحيطات.

كما بينت الوزارة أن التدريبات تشمل مناطق مياه البحار المتاخمة للأراضي الروسية والمناطق ذات الأهمية في المحيط العالمي وستجري تدريبات منفصلة في مياه البحر الأبيض المتوسط والشمال وبحر أوخوتسك والجزء الشمالي الشرقي من المحيط الأطلسي وفي المحيط الهادئ.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية