الشريط الأخباري

ثلوج وجليد في مختلف مناطق السويداء والجهات الخدمية تبدأ بفتح الطرقات

السويداء-سانا

عمت الهطولات الثلجية مختلف المناطق الجبلية والمرتفعة بالسويداء وعدداً من المناطق الداخلية بما فيها مدينة السويداء وتشكلت طبقات من الجليد جراء الانخفاض الكبير بدرجات الحرارة ما تسبب بجعل الكثير من الطرق غير سالكة او سالكة بصعوبة وذلك حسب المعنيين بالمحافظة.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء حسين صافي إلى أن سماكة الثلوج تتفاوت بين منطقة وأخرى وتجاوزت في بعض المناطق كضهر الجبل 15 سم مبينا أن مختلف طرق المحافظة غطتها طبقات من الجليد وخاصة المناطق الشرقية والشمالية والجنوبية الشرقية ما أدى لإضعاف الحركة المرورية بشكل كبير.

كما بين أنه تم توجيه آليات المؤسسات الخدمية والمجالس المحلية للعمل وفق المحاور المخصصة لها لفتح الطرقات لافتاً إلى أن أفران جميع المناطق مؤمنة باحتياجاتها من الدقيق.

بدوره أوضح رئيس فرع المرور بالسويداء العميد جمال السعيد أن كاسحة الثلوج والجليد في الفرع بدأت منذ الصباح الباكر برش الملح وإزالة طبقة الثلوج والجليد التي غطتها في المحاور والطرق الرئيسية والفرعية داخل المدينة.

ودعا السعيد المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من القيادة في مثل هذه الظروف الا للضرورة وبعد التأكد من الحالة الفنية للسيارات وفعالية الفرامل والانوار وماسحات الزجاج والقيادة بسرعات منخفضة وخاصة في المنحدرات والمنعطفات تفادياً للانزلاق ووقوع الحوادث.

عمر الطويل وغسان خيو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة (سوا بخير) تصل لنحو ثمانية آلاف طفل وأسرة في السويداء

السويداء-سانا وصل عدد المستفيدين من مبادرة (سوا بخير) التي أطلقتها جمعية أطفال الغد في التاسع …