(القرش ومملكة البحر).. عرض في دار الأسد باللاذقية ضمن مهرجان مسرح الطفل

اللاذقية-سانا

يحاكي العرض المسرحي “القرش ومملكة البحر” تأليف واخراج رغداء جديد عالم الطفل وخياله من خلال شخصيات لكائنات قادمة من عالم البحار كحوريات البحر والسلحفاة والقرش ضمن فكرة تنبه من خطورة الإهمال الذي يمكن أن نمارسه بحق من حولنا وما يمكن أن يترتب عليه من مشاعر سلبية قد يستغلها الغرباء لتحقيق غايات سيئة.

العرض الذي يقدمه مركز فنون الأداء المسرحي على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية ضمن مهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه وزارة الثقافة في العطلة الانتصافية يأتي كنتاج ورشة عمل تدريبية على أسس المسرح قائمة على تقديم مجموعة من الفرضيات المرتبطة بالبحر وكائناته للطفل مع إسقاطات إنسانية في محاولة لتقديم رؤية جديدة وفق كاتبة ومخرجة العمل.

وأشارت جديد في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية وجود مهرجان مسرحي خاص بالأطفال مع ضرورة تقديم عروض مستمرة بغض النظر عن المهرجانات لما للمسرح من دور وأهمية في توجيه وتحريك مخيلة وذهن الطفل بصورة تحترم عقله لأنه ذكي وخلاق علينا أن نتعلم منه الإبداع.

وكان أبطال عرض القرش ومملكة البحر من الأطفال واليافعون وأعمارهم بين الـ 6 و15 عاما ًلتقريب العمل من ذهنية وشخصية الطفل من جهة وحتى يتعلم تفاصيل المسرح من خلال الوقوف على الخشبة والهدف منها وأهميتها من جهة أخرى.

وعبرت لانا خضرة 13 عاماً المشاركة بالعرض عن سعادتها بالوقوف على خشبة المسرح وأمام الجمهور الأمر الذي يمنحها الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن نفسها بطرق مختلفة من خلال الشخصيات التي تؤديها ما يمنحها الطاقة والقدرة على الابتكار.

ويستمر مهرجان مسرح الطفل باللاذقية الذي يحظى بحضور واسع من الأطفال وذويهم من خلال العرض المسرحي سندريلا يومي الجمعة والسبت القادمين.

فاطمة ناصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كورالا الراعي الصالح والقديس إيليان الحمصي يحتفيان بالميلاد على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا السلام والفرح والمحبة أمنيات الميلاد التي حملها كورالا الراعي الصالح والقديس إيليان الحمصي لجمهور …