22 طالباً من خريجي كلية الفنون الجميلة يقدمون نتاجاتهم ضمن معرض- فيديو

دمشق-سانا

22 طالباً من خريجي كلية الفنون الجميلة قسم الرسم والتصوير اشتركوا في معرض جماعي اختلفت فيه لوحاتهم بأبعادها ورؤاها والمواد المستخدمة ولكنها عبرت بالمجمل عن الحالة النفسية والاجتماعية التي يعيشها شباب اليوم.

وشارك كل من هؤلاء الخرجين في المعرض الذي نظمته صالة زوايا بعمل أو أكثر من قياسات صغيرة أو متوسطة بالألوان الزيتية والإكريليك والفحم ومواد أخرى مختلفة.

الدكتورة بثينة علي مدرسة في كلية الفنون الجميلة لفتت إلى أهمية المعرض الذي يحتضن نتاجات طلاب الدفعة الأخيرة من خريجي الكلية بما يمتلكون من أساسات مبنية على ما تعلموه في الكلية ما جعلهم يقدمون أنفسهم بشكل متميز كل واحد بحسب طريقته.

وبينت علي أن الفن يحتاج إلى مقومات وفكر حر وثقافة بصرية وفكرية وأساسيات ولكن ليس له ثوابت والأهم برأيها ان يكون صادقاً.

ومن الخريجين المشاركين قدمت سلام عيسى لوحتين قياس 30-90 بعنوان “فراغ” مشيرة إلى أنهما تعبران عن الحالة التي عشناها خلال العقد الأخير من تبعات الحرب الإرهابية على بلدنا مستخدمة الأسود دلالة على التقشف اللوني الكبير كما عبرت عن الفراغ بواسطة الرماد والفحم وتقنيات أخرى.

شادي موسى شارك بلوحتين جسد في إحداهما الشاعر الحلاج وهو في مرحلة الشباب وأدخل أشعاره فيها بتقنية الخط العربي.

نور سلمان مديرة زوايا اعتبرت أن المعرض رغم أنه يضم أعمالاً متفاوتة لكن أعمال أغلبية المشاركين فيه جيدة وتستحق أن يأخذ أصحابها فرصتهم ويتعرفوا على ردود فعل الجمهور والنقاد لتصقل تجربتهم ويرتقي مستواهم.

بلال أحمد

انظر ايضاً