بدء جلسات تخصيص لأكثر من 3 آلاف مسكن في 4 محافظات

دمشق-سانا

بدأت المؤسسة العامة للإسكان اليوم جلسات تخصيص لأكثر من 3 آلاف مسكن في مشاريع السكن الشبابي والادخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان وذلك في فروعها بعدد من المحافظات.

ووفق بيان للمؤسسة حصلت سانا على نسخة منه فإن موعد جلسات التخصيص لـ 2080 مسكناً شبابياً بريف دمشق سيكون اعتباراً من اليوم ولغاية الـ 16 من آذار القادم ولـ 633 مسكناً شبابياً وادخاراً في حلب خلال يوم غد الأربعاء ولـ 160 مسكناً شبابياً وادخاراً بحمص خلال يومي الـ 18 والـ 19 من كانون الثاني الجاري وبالنسبة لجلسات تخصيص 160 مسكناً شبابياً للفئتين أ و ب في القنيطرة فهي خلال الفترة الممتدة بين الـ 18 والـ 23 من كانون الثاني الجاري.

وحسب البيان سيجري الإعلان لاحقاً عن موعد تخصيص 1432 مسكناً في مشاريع السكن الشبابي في محافظات اللاذقية وحماة والسويداء ودير الزور.

وكانت مؤسسة الإسكان أصدرت أمس بياناً بخصوص القيم التخمينية للمساكن المعلنة للتخصيص لعام 2022 أوضحت فيه أنها قامت بتحميل جزء من تكاليف الموقع العام على المساحات التجارية وتطبيق مبدأ مركز التكلفة على جميع المساكن بالمناطق المختلفة كمشروع واحد إضافة إلى تخفيض نسبة الأرباح من 15 إلى 10 بالمئة نظراً لارتفاع القيمة التخمينية للمتر المربع الطابقي للمساكن ولكون الشريحة المستهدفة من ذوي الدخل الأدنى.

ووصلت القيمة التخمينية الوسطية للمتر المربع الطابقي للمساكن الشبابية والادخار حسب المؤسسة إلى 596 ألفاً و385 ليرة سورية.

مدى علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الإسكان تخصص أكثر من 4 آلاف مسكن في عدد من المحافظات

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة للإسكان انتهاء تخصيص 4495 مسكناً للمكتتبين على عدد من مشاريعها في