شركات تصنيع السيارات الفاخرة تحقق مبيعات قياسية العام الماضي

باريس-سانا

حققت شركات تصنيع السيارات الفاخرة في العالم رقماً قياسياً بالمبيعات العام الماضي لتفلت من تأثيرات الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار وباء كورونا ومعاناة صناعة السيارات من نقص في المكونات ولا سيما الرقائق الإلكترونية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شركات تصنيع السيارات الفاخرة مثل رولز رويس وبنتلي وبوغاتي حققت مبيعات قياسية في عام 2021 مع تصدر تلك العاملة بالدفع الرباعي قائمة المبيعات بعيداً عن سوق السيارات التي شلتها الأزمة الصحية.

وبحسب البيانات تهافت الزبائن الأثرياء على شراء سيارة الشبح الجديدة وكالينان رباعية الدفع التي يبدأ سعرها عند مستوى 300 ألف يورو في فرنسا فيما سجلت بنتلي ولامبورغيني من مجموعة فولكسفاغن مبيعات قياسية مع 95641 و5048 سيارة على التوالي في جميع أنحاء العالم وذلك بفضل سيارتي بنتايغا وأوروس رباعية الدفع واللتين تباعان بنحو 200 ألف يورو.

وشهدت بوغاتي أفضل عام على الإطلاق في تاريخها حيث تم طلب 150 سيارة بسعر أساسي بحدود ثلاثة ملايين يورو تقريبا خلال العام 2021.

وأوضح أدولفو دي ستيفاني كوسينتينو رئيس الاتحاد الإيطالي لتجار السيارات أن هذا الأمر يحدث في كل مكان بعد الأزمات حيث يزداد الأغنياء ثراء والفقراء فقراً مضيفاً إن الفخامة والتميز صمدا خلال هذه الأزمة أفضل بكثير من الفئات العمومية.

إلى ذلك سجلت BMW نتائج قياسية مع بيع 2.2 مليون سيارة وخصوصاً في الصين والولايات المتحدة بينما شهدت منافستها مرسيدس بنز انخفاضاً في مبيعاتها العالمية بنسبة 5 بالمئة بسبب نقص الرقائق لكن مبيعاتها من الطراز الرياضي أيه أم جي ومايباخ ارتفعت بشكل هائل.

وسجلت بورشه كذلك أرقاماً قياسية مع بيع أكثر من 300 ألف سيارة ولا سيما في الصين والولايات المتحدة حيث تجاوزت سيارة تايكان الكهربائية نظيرتها الأسطورية 119 مع تضاعف مبيعاتها في عام واحد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة وطنية مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا

دمشق السويداء  اللاذقية الحسكة