الشريط الأخباري

الصعود الحاد لأسعار الغاز يدفع شركات الطاقة البريطانية للإفلاس

لندن-سانا

قالت صحيفة اكسبريس البريطانية أن أزمة الطاقة الحالية في المملكة المتحدة والصعود الحاد في أسعار الغاز ووصولها لمستويات قياسية دفع بشركة (توكيذر انيرجي) لإشهار إفلاسها لتنضم بذلك إلى 28 شركة من موردي الطاقة في بريطانيا التي أعلنت إفلاسها في 2021.

وأفادت الصحيفة اليوم بأن إشهار الشركة العاملة بمجال الطاقة الكهربائية إفلاسها جاء بسبب الأعباء الكبيرة التي فرضها واقع الارتفاع في أسعار الغاز وارتفاع عدد عملائها الذي يصل إلى نحو 176 ألف عميل مشيرة إلى أن هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا (أوفجيم) تبحث حالياً عن مورد جديد يتولى مهمة إمداد هؤلاء العملاء بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وأعلنت 28 شركة من موردي الطاقة في بريطانيا العام الماضي إفلاسها بسبب الزيادات الهائلة في أسعار الغاز الطبيعي بالجملة والتي ارتفعت بنحو 250 بالمئة منذ بداية العام.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية عن سقف جديد لأسعار الطاقة في السابع من شباط القادم والذي من المتوقع أن يرفع متوسط الفواتير بنحو 700 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني لكل أسرة.

وقالت مؤسسة (فاونديشين ريزوليوشن) للأبحاث إن عدد الأسر في المملكة المتحدة التي تكافح مع فواتير الطاقة سيتضاعف ثلاث مرات في نيسان عندما يدخل سقف السعر الجديد حيز التنفيذ.

وقال جوني مارشال الخبير الاقتصادي في المؤسسة “يتسبب ارتفاع أسعار الغاز في ارتفاع فواتير الطاقة وسيشهد هذا الصيف ارتفاع عدد الأسر التي تعاني من ضغوط الوقود إلى ثلاثة أضعاف أي إلى أكثر من ستة ملايين أسرة”.

عامر ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 20,9  بالمئة

لوكسمبورغ-سانا ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم بنسبة 20 بالمئة وتجاوزت العقود …