الشريط الأخباري

بحث آليات تطوير تعليم اللغة الروسية في جامعة دمشق

دمشق-سانا

واقع تعليم اللغة الروسية بجامعة دمشق وسبل تطويره أبرز النقاط التي بحثها عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور أسامة قدور خلال لقائه اليوم مع وفد روسي يضم الباحثة الروسية أليزابيتا خمرايفا وعدداً من مدرسي اللغة الروسية.

اللقاء الذي حضره رئيس وعدد من أعضاء قسم اللغة الروسية في الكلية بحث آلية تعزيز التعاون بين مدرسي اللغة الروسية في البلدين وتطوير مهاراتهم لتحقيق أفضل مستوى من المخرجات التعليمية.

رئيس قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق الدكتور سميح ظاظا بين في تصريح لمندوب سانا أن القسم أحدث منذ 7 سنوات وخلال اللقاء تم وضع عدد من المقترحات لتطوير مهارات المدرسين والطلاب بالقسم بمشاركة الجانب الروسي منها إقامة ورشات عمل ومحاضرات بين الجانبين عبر الإنترنت.

من جهتها أكدت الباحثة خامراييفا مؤلفة كتاب تعليم اللغة الروسية للسوريين أن هدف اللقاء مساعدة مدرسي اللغة الروسية في تطبيق منهجية تعليمية صحيحة وتدعيم الاتصال والتواصل بين القسم وكل ما يخدم هذه المنهجية ومساعدتهم في توظيف التكنولوجيا لصالح تعلم اللغة كتابة ومحادثة معربة عن سعادتها بزيارة دمشق للمرة الاولى.

وفي ختام اللقاء قدم الوفد الروسي مجموعة من كتب تعلم اللغة الروسية لغير الناطقين بها لصالح مكتبة القسم بالجامعة بهدف تدعيمها وأربعة أجهزة حاسوب محمولة تتضمن اللغتين الروسية والإنكليزية إضافة إلى عدد من الطابعات.

لؤي حسامو

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوردة الشامية في أبحاث ودراسات كلية الصيدلة بجامعة دمشق

دمشق-سانا أبحاث ودراسات تطبيقية متعددة تنجزها كلية الصيدلة بجامعة دمشق حول الوردة الشامية