5311 هكتاراً خطة زراعة البقوليات في حماة

حماة-سانا

يواصل مزارعو محافظة حماة زراعة أراضيهم بمحاصيل البقوليات في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي تطبيقاً للخطة الزراعية الفرعية البالغة في 5311 هكتاراً مجال مديرية زراعة حماة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس بسام النشار لنشرة سانا الاقتصادية أن البقوليات من المحاصيل التي تلاقي إقبالاً من الفلاحين على زراعتها خلال السنوات الأخيرة لأسباب عديدة كانخفاض تكاليف الإنتاج للمساحات البعلية وسهولة تصريف الكميات المنتجة في أسواق المحافظة وبأسعار مجزية للفلاحين.

ولفت إلى أن زراعة العدس تشكل النسبة الأكبر منها حيث بلغت المساحة المزروعة بالعدس لغاية تاريخه 128 هكتاراً منها 18 هكتاراً مروية و110 هكتارات بعلية والعملية مستمرة.

وأوضح النشار أن الفلاحين يواصلون زراعة محصولي الحمص والفول والبازلاء حيث بلغت المساحات المزروعة لغاية تاريخه 132 هكتاراً متوقعا ارتفاع نسبة تنفيذ الخطة المقررة لهذه المحاصيل هذا الموسم مع استمرار عمليات الزراعة بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار خلال الأسبوع الحالي والماضي في مختلف المناطق ما شجع المزارعين على فلاحة الأراضي وزراعتها ودخول مناطق جديدة بالزراعة وعودة الأمن والاستقرار وتأمين مستلزمات الإنتاج من مناطق مورك واللطامنة وكفر زيتا ولطمين.

وبين عدد من مزارعي البقوليات ومنهم علي الأحمد من قرية ارزة ومحمد الزهري من قرية خطاب أن زراعة المحاصيل البقولية من الزراعات المربحة والتي تقتصر تكاليفها على تأمين البذار وخدمات زراعتها وحصادها حيث تتم زراعتها بعلاً ما يوفر أجور الري والمحروقات والسماد وغيرها لافتين إلى زيادة الاقبال على زراعة البقوليات مع تساقط الأمطار خلال الفترة

الحالية.

 سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تخصيص أكثر من عشرة آلاف هكتار لزراعة البقوليات بحماة

حماة-سانا خصصت مديرية زراعة حماة ضمن خطتها للموسم الزراعي المقبل مساحة عشرة آلاف و427 هكتارا …