زراعة نحو 21 ألف هكتار بالقمح في حمص

حمص-سانا

بلغت المساحات المزروعة بالقمح المروي في محافظة حمص منذ بدء الموسم الزراعي الحالي نحو 7 آلاف هكتار بنسبة تنفيذ 45 بالمئة بينما بلغت المساحة نحو 14 ألف هكتار في الزراعة البعلية بنسبة تنفيذ 47 بالمئة.

وأوضح المهندس يونس حمدان مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المساحة المزروعة بالشعير البعل تجاوزت 20 ألف هكتار وبنسبة تنفيذ تجاوزت 50 بالمئة وبلغت المساحة المزروعة بالشعير المروي 478 هكتاراً بنسبة تنفيذ 70 بالمئة من الخطة متوقعاً زيادة المساحات المزروعة خلال الفترة الحالية والقادمة مع بدء تساقط الأمطار.

وقال: تستمر المديرية بتوزيع منحة بذار القمح المقدمة من منظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر التي تشمل 6 آلاف مستفيد والتي تتضمن 200 كغ من بذار القمح المعقمة والمغربلة و150 كغ من السماد لخدمة المحصول على الفلاحين في قرى القصير والمركز الشرقي وريف حمص الشمالي بهدف تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة وزيادة الإنتاج مشيراً إلى أن كل مستفيد من المنحة سيتعهد بتسليم إنتاجه إلى السورية للحبوب.

يذكر أن خطة مديرية زراعة حمص للموسم الزراعي الحالي تتضمن زراعة أكثر من 36 ألف هكتار من القمح منها 24 ألف هكتار للقمح البعل وبلغ إنتاج حمص من القمح خلال الموسم الماضي نحو 57 ألف طن.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الحقول التشاركية في زراعة القمح بدرعا تجربة ناجحة

درعا-سانا أكدت اللجنة المشتركة لانتخاب أصناف القمح والشعير في درعا