الشريط الأخباري

الخليل: ضرورة زيادة التبادل التجاري بين سورية والعراق

دمشق-سانا

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سورية والعراق وضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار الوزير الخليل خلال لقائه اليوم القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي في مبنى وزارة الاقتصاد إلى ضرورة تبسيط الإجراءات في المنافذ الحدودية وتخفيض الرسوم الجمركية ما يساهم في انسيابية وديمومة تصدير البضائع السورية إلى العراق.

من جانبه أكد الحجيمي ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتعزيز التعاون من خلال اللجنة العراقية السورية المشتركة منوهاً بأهمية قانون الاستثمار رقم 18 في تشجيع الاستثمار والمستثمر العربي وبدور القطاع الخاص في كلا البلدين في تنشيط التجارة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وناقش الجانبان الدور المنوط بالملحقية التجارية العراقية في سورية في توطيد العلاقات الثنائية وإيجاد فرص تجارية بين البلدين وشددا على أهمية إقامة معرض صنع في سورية في العراق في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 170 شركة تجارية وصناعية لكونه يشكل فرصة مهمة للقاء رجال الأعمال السوريين والعراقيين.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخليل: سورية ليست بمنأى عن تأثير الأزمات العالمية والحكومة تحاول التخفيف من حدتها

دمشق-سانا أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أن سورية ليست بمنأى عن …