الشريط الأخباري

إيران تجدد إدانتها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

طهران-سانا

جددت إيران إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية وطالبت المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته لوقف هذه الاعتداءات.

وندد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية سيد محمد حسيني خلال لقائه اليوم سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب باعتداءات الاحتلال الأميركي على أجزاء من الأراضي السورية ونهبه لخيراتها ومواردها الطبيعية داعياً إلى الانسحاب الأميركي من سورية والعراق ودول المنطقة.

وأكد حسيني استعداد إيران الكامل للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية في سورية منوهاً بمعرض المنتجات الإيرانية الذي أقيم مؤخراً في دمشق وقال إن “الجانب الإيراني لديه العزم الجاد على التعاون مع دول الجوار وفي مقدمتها سورية”.

بدوره شدد ديوب على ضرورة تكثيف التعاون وتعزيزه في المجالات العلمية والسياحية والتقنية والتكنولوجية منوهاً بدور برلماني البلدين المهم في تشريع القوانين التي تلعب دوراً كبيراً بدفع مسيرة التعاون الاستراتيجي إلى الأمام.

ولفت ديوب إلى أهمية تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين على مختلف المستويات.

كما بحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وفي تصريحات للصحفيين عقب اللقاء لفت الجانبان إلى ضرورة إحلال السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدين العمل المستمر في مختلف المجالات وعلى كل المستويات لتحقيق النتائج المرجوة للشعبين الصديقين ومواصلة اللقاءات ومتابعة تنفيذ ما يتم إبرامه بين البلدين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency