إيران: نمتلك إرادة حازمة للدخول في مفاوضات جادة والوصول لاتفاق

فيينا-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين إلى مباحثات فيينا علي باقري كني أن إيران أعلنت في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم أنها تمتلك إرادة حازمة للدخول في مفاوضات جادة ولا ترى أي عقبة للوصول إلى اتفاق فيما لو توفرت الأرضيات اللازمة لهذا الأمر.

وقال باقري كني في تصريح للصحفيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد في فيينا اليوم تم عقد اجتماع اللجنة المشتركة وطرحت الأطراف المختلفة وجهات نظرها حول مستقبل المفاوضات.

وأضاف إيران أكدت خلال الاجتماع بأنها ستواصل مسار المفاوضات بجدية على أساس مواقفها ووجهات نظرها التي أعلنتها سابقاً وهي تمتلك الإرادة الحازمة للدخول في مفاوضات جادة.. وفيما يتعلق بالوصول إلى اتفاق فمن المؤكد أنها لا ترى أي عقبة لو توفرت الأرضيات اللازمة لهذا الأمر.

وفي الرد على سؤال إن كانت إيران قد استلمت اليوم الرد المنطقي الذي كانت تتوقعه من الطرف الآخر قال باقري كني هذا الأمر يجب تبيانه في اجتماع فرق العمل.

يذكر أن اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي عقد بعد ظهر اليوم في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة وفود إيران ومجموعة دول أربعة زائد واحد حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية مواصلة المفاوضات وتقرر مواصلة البحث على مختلف المستويات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تدعو كوريا الجنوبية للإفراج عن الأصول المالية المجمدة لديها

طهران-سانا دعا مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني كوريا الجنوبية إلى الإفراج …