روسيا تدعو واشنطن إلى التوقف عن الترويج للنازية

واشنطن-سانا

دعت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوقف عن اعتبار الترويج للنازية كأحد مظاهر حرية التعبير والعمل على حل مشاكلها الداخلية وخاصة في مجال التمييز العنصري.

وتعليقاً على وضع انتشار النازية الجديدة في الولايات المتحدة قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف إن روسيا لفتت الانتباه مرات عدة إلى عدم جواز مدح النازيين وأتباعهم في الولايات المتحدة.

وأضاف “بدلاً من حل المشاكل الداخلية في مجال التمييز العنصري وانتشار النازية الجديدة تواصل الإدارة الأمريكية اتهام البلدان الأخرى بانتهاك حقوق الإنسان وتقدم هذه الإدارة نفسها كمدافع رئيسي عن الحريات في العالم”.

وأشار السفير الروسي إلى أن الإدارة الأمريكية منهمكة في البحث عن الأعداء الخارجيين وتحاول تقسيم الدول إلى ديمقراطية وغير ديمقراطية مشدداً على أن بلاده تعارض بشدة مثل هذا النهج.

وذكر أنطونوف أنه وفقا لأحدث المعلومات من الخبراء هناك أكثر من 800 جماعة متطرفة نشطة في الولايات المتحدة مشيرا إلى أن أمريكا أقامت نصبا تذكارية للمجرمين النازيين في ولايات إلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وأوهايو وويسكونسن.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة وأوكرانيا تواصلان من عام لآخر التصويت ضد مشروع القرار الروسي للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مكافحة تمجيد النازية.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تسجل أكثر من 31 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

موسكو-سانا سجلت روسيا 31252 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية بما فيها …