الشريط الأخباري
عــاجــل قائد فوج إطفاء دمشق العميد داوود العميري: إخماد حريق اندلع في غرفة ضمن مشفى الأطفال، واقتصرت الأضرار على الماديات

ريابكوف: موسكو تأخذ بعين الاعتبار إشارة بيلاروس لاحتمال نشر أسلحة نووية روسية

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن موسكو أخذت في الاعتبار إشارة رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بشأن احتمال نشر أسلحة نووية روسية على أراضي جمهورية بيلاروس.

وقال ريابكوف للصحفيين اليوم في موسكو لقد سمعنا الإشارة من الرئيس لوكاشينكو وأخذناها في الاعتبار نحن مسؤولون للغاية عن تنفيذ التزاماتنا بموجب جميع الاتفاقات التي تكون روسيا طرفاً فيها.

وأشار ريابكوف إلى وجود مجموعة من الدول الأعضاء في الناتو والتي لا تعتبر دولا نووية حسب تعريف معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية يوجد فيها مثل هذا السلاح وهي في حالة التأهب وبالرغم من كل شيء يبقى الوضع كما هو دون تغيير وقال هذا يشير إلى التناقض إزاء التزامات الدول التي تقبل مثل هذه الأسلحة وفقا لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية خلافا لوضعها وان وجود أسلحة على أراضيها لا يسبب أي مشاكل داخل الحلف.

وأضاف ريابكوف سنواصل السعي بإصرار لإلزام واشنطن وحلفائها في الناتو للتخلي عن مسار تعزيز النشاط العسكري والقدرات والبنية التحتية العسكرية بالقرب من الحدود الروسية وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الأمن القومي الروسي.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ريابكوف: موسكو تسعى لاختبار قدرة واشنطن على اتخاذ قرارات مسؤولة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تسعى من خلال محادثاتها الثنائية مع الولايات المتحدة …