الشريط الأخباري

علاء النائب.. نموذج ملفت في رياضة بناء الأجسام والقوة البدنية

حلب-سانا

سجل علاء النائب حضورا متميزا برياضة بناء الأجسام والقوة البدنية على المستويين المحلي والخارجي لمستواه الفني العالي والنتائج الملفتة التي حققها في البطولات التي خاضها خلال مسيرته الرياضية.

وفي تصريح لـ سانا قال النائب البالغ من العمر 38 عاما: “بدأت مسيرتي الرياضية ببناء الأجسام والقوة البدنية ضمن فئة الشباب وأحرزت المركز الأول ببطولة الشباب لوزن 70 كغ عام 1998 كما أحرزت خمس ميداليات ذهبية في بطولات الجمهورية والمحافظة للرجال في بناء الأجسام بوزني 85 كغ و90 كغ لأعوام 2007 و2008  و2009”.

ونال النائب خلال عام 2012 المركز الرابع ضمن منافسات وزن 90 كغ ببطولة آسيا التي جرت في كازخستان بمشاركة 64 دولة وفي عام 2019 نال المركز الخامس في بطولة أسيا المقامة بالصين كما حصل في العام نفسه على المركز الاول ببطولة سيد الشاطئء التي أقيمت في اللاذقية.

وبالنسبة للعام الحالي أوضح النائب أنه أحرز المركز الثاني ببطولة آسيا بوزن 85 كغ في لبنان اضافة إلى ذهبية ببطولة الجمهورية للدرجة الأولى مشيرا إلى أنه أجرى عدة معسكرات تدريبية بحلب بهدف تطوير مستواه.

وختم النائب: “بدأت التحضيرات للمشاركة بالبطولات الخارجية القادمة.. طموحي المنافسة بقوة دولياً والفوز بالمراكز الأولى ورفع علم الوطن عاليا في المحافل الدولية”.

سامر خزمة