شانتال مقبعة… مسيرة فن على مسرح الطفل

دمشق-سانا

يحتاج التمثيل في مسرح الطفل إلى ملكات خاصة تختلف عن مسرح الكبار لكونه يملك وظائف تربوية  سلوكية وتعليمية وهو من أكثر الوسائل إثراء لمهارات الأطفال وهذا ما جذب الممثلة شانتال مقبعة للعمل في مسرح الأطفال رغم إدراكها أنه أكثر صعوبة من الفنون الأخرى.

شانتال التي تحدثت لسانا ترى أنه مسرح يتيح للمشتغلين فيه المساهمة بتأهيل عقل الطفل والمحبة والتعاون والانتماء الشديد للوطن لافتة إلى أنه عفوي ويحقق للممثل تعاملا مباشرا مع الجمهور.

شانتال التي قدمت لمسرح الطفل أكثر من 20 عملاً فنياً ترى أن الأعمال الفنية التي تعتمد على السلوك التربوي وتمد الأطفال بالمعرفة هي الأكثر أهمية والتي يجب أن توظف لها أعلى الإمكانيات لكونها قادرة على زرع السلوك الإيجابي ومحبة الوطن وتأثيرها لا يقل عن تأثير التعليم التقليدي.

وحول عملها المستمر مع فرقة المخرج سعيد عطايا أوضحت أنها قدمت أغلب عروضها مع هذه الفرقة لأنها لمست عند المخرج عطايا قدرته على التعامل المجدي مع الفنان وحرصه مع الفنان على تقديم حالات تخلق تفاعلاً مع الأطفال وتقدم لهم المعلومة.

وترى شانتال أن على الفن السوري تلافي آثار الحرب الإرهابية وتقديم أعمال تخدم الوطن وتكرس قضاياه لأن هذه الاعمال هي التي سيخلدها التاريخ.

ومن عروض شانتال على الخشبة أليس في بلاد العجائب والثعلب والأصدقاء وماشا والدب ومن أعمالها في الدراما التلفزيونية مسلسلات أبو دزينة وكرم منجل وزواج سفر ويوم حلو ويوم مر الذي قامت بتأليفه وبطولته.

محمد خالد الخضر

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عروض متنوعة لخيال الظل والدمى ضمن ثالث أيام مهرجان مسرح الطفل

محافظات-سانا عروض مسرحية متنوعة لخيال الظل والدمى شهدها اليوم الثالث من مهرجان مسرح الطفل في …