زراعة 762 هكتاراً بمحصول الشوندر السكري في الغاب

حماة-سانا

بين المهندس وفيق زروف مدير الثروة النباتية في هيئة إدارة وتطوير الغاب أن المساحة المزروعة بمحصول الشوندر السكري للعروة الخريفية بلغت 762 هكتاراً مع استمرار المزارعين بعمليات الزراعة بالتزامن مع هطول الأمطار التي شجعتهم على الزراعة مشيراً إلى أن مناطق الزراعية الاساسية تتركز في مناطق سلحب وعين الكروم وجب رملة ومحردة.

وأوضح زروف لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم توزيع 23806 كغ من بذار الشوندر متعدد الأجنة مع توقعات بارتفاع المساحات المزروعة بعد توفير مادة المازوت المخصص للقطاع الزراعي وبمعدل 8 ليترات للدونم الواحد للقيام بأعمال الفلاحة وتحضير الأرض للزراعة.

من جهته لفت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي حماة حافظ سالم إلى القيام بإجراء سلسلة من اللقاءات والندوات في منطقتي الغاب ومحردة وسلحب بهدف التشجيع على زراعة الشوندر السكري كون منطقة الغاب هي الوحيدة التي تزرعه حالياً.

المزارع محمد سالم قال إن محصول الشوندر السكري من المحاصيل المهمة التي تشتهر بها منطقة الغاب وأن عودة هذه الزراعة ستكون لها نتائج مهمة لأهالي المنطقة إضافة إلى إعادة تشغيل معمل شركة سكر تل سلحب من جديد مبيناً ضرورة العمل على تأمين مادة السماد التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

وأشار المزارع علي حسن إلى أن سعر تسويق محصول الشوندر السكري المحدد للموسم الحالي يحقق ربحا مجزيا للفلاح مع الأخذ بعين الاعتبار أي زيادة في تكاليف ومستلزمات العمل الزراعي.

وخصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب في محافظة حماة مساحة 4322 هكتاراً لزراعة محصول الشوندر السكري للموسم الزراعي القادم للعروة الخريفية إضافة إلى توفير 47 طناً من البذار.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تعديل شرط درجة حلاوة الشوندر المسلّم لشركة سكر تل سلحب

دمشق-سانا وافقت اللجنة الاقتصادية على طلب مزارعي الشوندر السكري ومقترح الاتحاد العام للفلاحين بتعديل العقود …