مسابقة البورتريه تفتح باب التقدم أمام الفنانين في الرسم والنحت

دمشق-سانا

أعلنت مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة عن فتح باب التقدم أمام الفنانين التشكيليين لمسابقة البورتريه ضمن الموسم الرابع لأيام الفن التشكيلي السوري الذي سيقام الشهر القادم.

وحددت المسابقة التي تقام بالتعاون مع المعهد التقاني للفنون التطبيقية أعمار الفنانين التشكيليين المشاركين فيها ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ40 عاماً حيث يتم التقدم بطلب للمشاركة في المسابقة بمقر المعهد في قلعة دمشق لغاية الـ6 من الشهر القادم.

وستبدأ المسابقة في الـ12 من كانون الأول وتستمر لغاية 4 أيام حيث يحق للمتسابق الفنان اختيار أسلوب تشكيل العمل الفني المراد تنفيذه على أن تكون الخامة المستخدمة للرسم وللنحت من مواد تدوير من الطبيعة ومن توالف استخدامات الحياة اليومية.

وستختار لجنة فنية مختصة أسماء الفنانين المقبولين بالمشاركة في المسابقة بحيث لا يتجاوز عددهم عشرين فناناً وفنانة يتم تقسيمهم بين مجالي النحت والرسم وسيحصل كل فنان مشارك بالمسابقة على مبلغ مالي قدره 55 ألف ليرة سورية.

وفي نهاية المسابقة ستعلن أسماء الفائزين وتقدم لهم جوائز من قبل وزارة الثقافة بواقع ثلاث للنحت ومثلها للرسم بحيث ينال الأول 300 ألف ليرة والثاني 200 ألف والثالث 150 ألفاً كما ستقدم الأعمال المنجزة للجمهور ضمن معرض خاص يكرم فيه المشاركون.

انظر ايضاً

التشكيلية نور حوش تسجل بصمتها الخاصة في عالم البورتريه

دمشق-سانا يحفل الفن التشكيلي في سورية بالكثير من التفاصيل الجديدة واللافتة التي يرسمها مبدعون سوريون …