المتحف الوطني يحتضن أعمالاً فنية لـ 500 طفل

دمشق-سانا

احتضن المتحف الوطني بدمشق اليوم أعمالاً فنية لـ500 طفل تنوعت بين الرسم والخط العربي والإعلان والكاريكاتير والأوريغامي “فن طي الورق” والكروشيه والنحت وإعادة تدوير البقايا الصناعية والطبيعة.

المعرض الذي يحمل عنوان عبق الياسمين في تشرين ويستمر حتى الـ25 من تشرين الثاني الجاري يهدف للإضاءة على مواهب وقدرات الأطفال الفنية والإبداعية وصقلها وتنميتها حسب القائمين على تنظيم المعرض من منظمة طلائع البعث.

رئيس المنظمة الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أوضح في تصريح للصحفيين أن المنظمة تسعى دائماً إلى اكتشاف مواهب الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم ورعايتهم وإتاحة الفرص أمامهم لإظهار إبداعاتهم وإغناء وإثراء أفكارهم والتعبير عنها بطرق مختلفة.

بدورها بينت عضو قيادة منظمة طلائع البعث ورئيس مكتب الفنون الجميلة هبة سعيد أن تنظيم المعرض في المتحف الوطني بما يمثله من قيمة حضارية يسهم في تعزيز انتماء الطفل لبلده ويساعده على التعرف على حضارته وتعزيز الحس الوطني لديه فضلاً عن إدخال البهجة إلى قلوب الأطفال من خلال إتاحة المجال لهم لعرض إبداعاتهم وتعزيز ثقافتهم الفنية والاجتماعية.

عدد من الأطفال عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض حيث بينت نتال الموسى أن عرض لوحاتها الفسيفسائية أمام الناس ومعرفة آرائهم أعطاها دافعاً للمثابرة في العمل وايجاد أفكار جديدة في حين أعرب كل من هبة الحلبي وسامي اللحام عن سعادتهما بالمشاركة التي منحتهم خبرات وأصدقاء جدد.

 رحاب علي ولؤي حسامو

انظر ايضاً

مسير ثقافي طلابي في مدينة شهبا التاريخية بالسويداء

السويداء-سانا استضافت أوابد مدينة شهبا التاريخية من المتحف الوطني والحمامات الأثرية ومعبد كليبة والمدرج الروماني …