كورال حنين يحي ذكرى ميادة بسيليس على مسرح التربية في حلب

حلب-سانا

احتضن مسرح دار التربية في حلب أمسية كورالية تحية إلى الفنانة الراحلة ميادة بسيليس تحت عنوان “بيننا يحيون” قدمها كورال حنين من صافيتا بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا ومحافظة حلب وسط حضور جماهيري واسع.

واعتبر الموسيقار سمير كويفاتي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الأمسية تعبر عن الوفاء للراحلة ميادة التي ما نزال نشعر بوجودها بيننا اليوم كونها تركت بصمة مميزة في قلوب محبيها الذين تجمعوا اليوم لإحياء ذكراها.

واعتبرت ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب أن الراحلة ميادة أعطت للأغنية السورية شهرة عربية وأسست مع زوجها الموسيقار سمير كويفاتي مدرسة للأغنية ونالت جوائز عدة في مهرجانات الأغنية السورية وأعطت طابعاً مميزاً وراقياً بأغانيها وإحساسها وصوتها الذي لا ينسى.

ووصف الموسيقار حمدي الشاطر الأمسية باللفتة الجميلة من كورال حنين عبر إحياء ذكرى أيقونة من أيقونات الفن السوري الذي يضم قامات لا تتكرر وميادة بسيليس إحداها بما تركته من إرث فني غني تنهل منه الأجيال.

وأوضحت الدكتورة نهى بشور مؤسسة ومديرة كورال حنين أن الكورال كان بصدد التحضيرات لتكريم الفنانة ميادة قبل وفاتها كونها تعد المدرسة السورية الحديثة للأغنية وقدمت خلال أكثر من 35 سنة مستوى راقياً للفن وتركت بصمة واضحة في مجال الأغنية السورية.

ومن الكورال بينت ليال معصراني أنه تم تقديم عدد من الأغاني المنوعة للفنانة الراحلة وسط تفاعل الجمهور.

زينب شحود

 

انظر ايضاً

26 فناناً من أبناء حلب يوثقون ذكرى انتصار المدينة على الإرهاب

حلب-سانا (انتصار حلب) عنوان المعرض الذي احتضنته صالة الأسد للفنون الجميلة في مدينة حلب بمشاركة …