حوار مع أصحاب المواهب ومعرض للكتاب في كلية الآداب بجامعة حماة

حماة-سانا

تناول الحوار المفتوح الذي نظمه اتحاد الكتاب العرب مع الفعاليات الشبابية والطلابية وأصحاب المواهب في كلية الآداب بجامعة حماة اليوم سبل رعاية أصحاب المبادرات الثقافية والأدبية وتبني نتاجاتهم الفكرية ودعمها لتأخذ حقها في الانتشار بالساحة الثقافية.

وأشار الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب في تصريح لمراسل سانا إلى أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية التي حظيت بمشاركة واسعة من رواد الثقافة وأصحاب المواهب جذب هؤلاء وتقديم كل اوجه الدعم لهم وتبني نتاجهم وافساح المجالات لهم من قبل الاتحاد وفروعه ومؤسساته لطباعة ونشر أعمالها لتبصر النور إيمانا من الاتحاد بدوره ورسالته في نشر الثقافة واحتضان ورعاية المواهب بمختلف أجناسها.

وبينت الدكتورة رود خباز عميدة كلية الآداب في جامعة حماة أن هذا الحوار شكل حالة من التفاعل والتواصل الإيجابي والبناء بين أصحاب المواهب الأدبية والفكرية والمعنيين بالشأن الثقافي.

موضحة أن معرض الكتاب الذي يقام على هامش الفعالية يستمر لمدة أسبوع ويشمل أكثر من 500 عنوان تتنوع موضوعاتها بين الفكر والثقافة والأدب والشعر وشتى أصناف المعارف.

من جانبه أوضح مصطفى صمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب في حماة أن الاتحاد يدأب على تنظيم وإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات التي تكرس الشأن الثقافي وتدعم المواهب انطلاقا من دوره الفعال والمؤثر بهذا الخصوص حيث سيتم افتتاح مكتبة ومعرض للكتاب في بلدة كفربهم بريف حماة الغربي في إطار التشجيع على القراءة والمطالعة ونشر الثقافة والأدب والمعرفة لدى الأجيال الناشئة والمهتمين.

عبد الله الشيخ