عــاجــل نقابة الفنانين تنعي المخرج السوري بسام الملا الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 62 عاماً

لوحات من القهوة ومنقوع المتة والشاي للتشكيلية فردوس نعمان

طرطوس-سانا

تقدم الفنانة التشكيلية الفردوس نعمان من خلال معرضها الذي تقيمه في صالة الشركة العامة لمصفاة بانياس مجموعة من اللوحات مستخدمة القهوة ومنقوع المتة والشاي.

ويضم المعرض 15 لوحة بمواضيع مختلفة تنسجم جميعها مع ألوان القهوة بنوعيها العادي والنسكافيه حسب ما ذكرت الفنانة نعمان في حديثها مع سانا حيث رسمت لوحات متنوعة لفنانين مثل فيروز ومحمد منير.

وتؤكد الفنانة نعمان أن تقنية الرسم بالقهوة سهلة وصعبة معاً من حيث أنه لا بد للفنان أن يوجد درجات مختلفة من لون واحد وأن يحافظ عليها من الزوال مشيرة إلى أهمية الخبرة هنا أثناء العمل فاليد الخبيرة تعرف كيف تعطي التركيز الصحيح وتعيد الطبقات والاهم طريقة التغليف والحماية بالاطار والبلور.

ولدى الفنانة لوحات عمرها خمسة أعوام لم تتاثر وتتغير على الرغم من رطوبة جو المنطقة الساحلية بشكل عام مؤكدة أنها تحب بطبيعتها ألوان وأشكال القهوة ورائحتها لأن فيها الكثير من القصص والخيال والأجمل رائحتها خلال العمل.

وهذا المعرض الأول من نوعه بالنسبة للفنانة نعمان التي سبق لها أن شاركت في معارض جماعية لكنه سيكون وفق تعبيرها بداية لمعرض أكبر ستقيمه خلال فصل الصيف القادم وسيضم مجموعة أوسع وأكبر ومواضيع أكثر تنوعا.

غرام محمد