المهندس علي ابراهيم باحث ومخترع ينال المرتبة الثالثة بمعرض الباسل للإبداع والاختراع

دمشق-سانا

الشاب علي عبد اللطيف ابراهيم اتجه إلى تكثيف معلوماته على موهبة مكنته من البحث بشكل حذر ودقيق مما دفعه إلى محاولات جعلت منه باحثاً ومخترعاً إضافة إلى تحصيله العلمي.

الشاب إبراهيم أدخل إلى المنظومة العلمية مبتكراً جديداً في مادة البناء وتطبيقاتها بشكل محدود ليصل إلى جماليات أخرى قادرة على الثبات والمتانة والجودة.

وفي لقاء خاص لنشرة سانا الشبابية بين الشاب إبراهيم أنه توصل إلى استعمال مادة البيتون من الحصويات المعاد تدويرها لتقدم نسبة تتجاوز الخمسين بالمئة من النجاح وفق خصائص فيزيائية وميكانيكية مؤدية إلى نتيجة تقدم ديمومة في ثبات المادة البيتونية.

وإضافة إلى تحصيله العلمي ووصوله إلى الماجستير والدكتوراه شارك في أهم المعارض العلمية مثل معرض الباسل للإبداع والاختراع والبحث الذي أيضا كان موضوع رسالتي تحصيله العلمي.

وبين ابراهيم ان المواد الي توصل اليها ومنها المعاد تدويرها بعد التلف يمكن استخدامها في اماكن مهمة كممرات الحدائق والمنتزهات وأرصفة الموانئ والطرق العامة وارصفة المطارات.

وأشار الباحث ابراهيم إلى اهمية هذه الظاهرة التي تؤدي إلى الفائدة من بقايا نفايات الهدم والتخريب والتلف لوصولها إلى ما يخدم ويفيد في كثير من المجالات وتلك الظاهرة اقتصادية وإيجابية.

ولفت الباحث ابراهيم الفائز بجائزة البحث العلمي 2019 إلى نجاح مساهماته بالمعارض ووصولها إلى المقدمة إضافة إلى ما قدمته من فائدة مبيناً أن هذا حافز للاستمرار في التحصيل العلمي والإبداعي.

يذكر أن المهندس الشاب علي عبد اللطيف ابراهيم طالب دكتواره بقسم النقل ومواد البناء بكلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق نال المرتبة الثالثة بجوائز الدورة الـ20 لمعرض الباسل للإبداع والاختراع بمحور اعادة الاعمار على مسرح كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.

ربى شدود

انظر ايضاً

تكريم المبدعين الفائزين في معرض الباسل للإبداع والاختراع بطرطوس

طرطوس- سانا دعماً لأصحاب المشاريع الابتكارية المتميزة كرمت محافظة طرطوس المبدعين السبعة عشر الفائزين في …