مباحثات لتعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو حول إعادة تأهيل المنشات الصناعية

دمشق-سانا

استعرض وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع المسؤول عن تنسيق مشاريع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” في سورية إيمانويل كالينزي مشاريع المنظمة المنفذة في سورية بالتعاون مع الوزارة.

وتناول اللقاء مشروع التدريب للجميع الذي كان ممولاً من قبل الحكومة اليابانية وتم من خلاله إحداث مخابر في مجمعات مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة بدمشق وحلب كمخبر الكهرباء الصناعية ومخبر النيوماتيك ومخبر الهيدروليك ومخبر “ال بي ال سي” إضافة إلى مخبر للتدريب على اللغة الإنكليزية في مركز تطوير الإدارة والإنتاجية.

وأكد الوزير على ضرورة تعزيز وزيادة التعاون مع منظمة اليونيدو لكونها المعنية بتنمية القطاع الصناعي وخاصة في مرحلة إعادة تأهيل المنشآت الصناعية التي طالها الإرهاب خلال فترة الحرب على سورية بالإضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تعيق استقدام التكنولوجيا المتطورة.

ولفت الوزير إلى ضرورة استكمال مشروع تنشيط قطاع الصناعات الزراعية الغذائية والمزمع تمويله من قبل روسيا الاتحادية بعد أن تم تزويد البعثة السورية الدائمة في فيينا بملاحظات وزارة الصناعة النهائية على وثيقة المشروع.

من جهته بين كالينزي أن مهمته الأساسية ستكون رفع مستوى التعاون مع الحكومة السورية وعلى الخصوص وزارة الصناعة الجهة المشرفة على القطاع الصناعي وزيادة فرص التمويل لمشاريع تصب في تمكين العاملين في المجال الصناعي.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

اجتماع عبر الفيديو بين بوتين وبايدن الثلاثاء المقبل

موسكو-سانا أعلنت الرئاسة الروسية اليوم أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن يعتزمان إجراء …