اعتقال إرهابي مسؤول عن تفجير أودى بحياة مئات العراقيين

بغداد-سانا

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم إلقاء القبض على الإرهابي المسؤول عن جريمة تفجير الكرادة في العاصمة بغداد عام 2016.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن الكاظمي قوله: “بعد أكثر من خمس سنوات على جريمة تفجير الكرادة التي أدمت قلوب العراقيين تمكنت وحدة من القوات العراقية من اعتقال الإرهابي غزوان الزوبعي الملقب بـ “أبو عبيدة بغداد” المسؤول عن هذه الجريمة وجرائم أخرى”.

وفي تموز 2016 انفجرت في منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد سيارة مفخخة تسببت باندلاع نيران هائلة في السيارات والحافلات والمتاجر نتج عنها مقتل أكثر من 292 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح.

إلى ذلك أعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه أن الإرهابي اعترف بارتكابه سلسلة من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة العراقيين منذ انتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، بينها عمليات إرهابية نفذت في الموصل قبل أن ينتقل إلى بغداد ليختص بالتخطيط لعمليات إرهابية وتجهيز العربات المفخخة ونقلها من مناطق قريبة من جبل حمرين إلى بغداد.

ووفق البيان: أدلى المتهم باعترافات كاملة حول تجهيز ونقل الإرهابي أبو مها العراقي في عربة نوع ستاراكس ثم تفجيرها بمجمع الليث التجاري في منطقة الكرادة عام 2016 فضلاً عن قيامه بالتخطيط والتنفيذ لعملية تفجير قرب مول النخيل في بغداد بالعام نفسه وتفجيرات على السريع الدولي بمنطقة العدوانية وأبو دشير وبالقرب من مثلجات الفقمة وهيئة التقاعد العامة عام 2017.

وأشار البيان إلى أن الإرهابي حاول التخفي داخل العراق قبل أن يخرج للتنقل في عدد من الدول الأخرى لكن جهاز الاستخبارات استمر بملاحقته إلى حين اعتقاله وإحضاره إلى بغداد ليواجه القصاص العادل.

انظر ايضاً

القوات العراقية تعتقل إرهابياً في بغداد

بغداد-سانا اعتقلت القوات العراقية أحد الإرهابيين المطلوبين في بغداد وضبطت بحوزته أسلحة مختلفة. ونقل موقع …