الشريط الأخباري

فعاليات متنوعة ضمن مهرجان خريف عين الشرقية

اللاذقية-سانا

قدم أعضاء في ملتقى القرداحة الشعري باقة من القصائد الوطنية والوجدانية خلال لقاء شعري استضافه مسرح المركز الثقافي العربي في عين الشرقية.

اللقاء الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان خريف عين الشرقية الثاني استهله الشاعر عمار ابرهيم مرهج حيث ألقى عدة قصائد  منها “الشهيد وفضل الثقافة” وقصيدة غزلية بعنوان “ربما” مبيناً في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان استمرار للنشاط الملحوظ في هذه المنطقة خاصة وأنه يستهدف فئات عمرية مختلفة ما يعكس مدى ترسخ السمة الحضارية والثقافية لدى الجيل الناشئ بناة المستقبل.

كما ألقت الشاعرة ليندا سليمان قصيدة غزلية بعنوان “القلب ينزف شوقاً” في حين قرأت الشاعرة  بثينة ضوا قصيدة بعنوان “موعد” وشاركت الشاعرة سارة خير بك بقصيدة حملت عنوان “ألواح على باب الشمس”.

وتضمن المهرجان محاضرة في التنمية البشرية ألقاها إسرافيل مياسة بعنوان “الكلمات وتأثيرها في العقل والحياة” عرض خلالها تأثير الكلمة على الإنسان من ناحية البنية العصبية وتأثيرها النفسي ومحاكات الجانب الروحي للكلمة.

مشاركة الطلاب في المهرجان تمثلت بلوحات فنية لطلاب مدرستي الشهيد أحمد صقر هي “صباح الخير سورية” تدريب آمنة حمود والشهيد سلمان ديبة و”صباح الخير يا وطني” تدريب عتاب ديب ولوحة فنية أداء أطفال روضة العرين بعنوان “المحبة بتجمعنا” و”بلغي كل مواعيدي” تدريب نور مبارك وسمر حسن.

كما عرض خلال هذا اليوم مسرحية “الجمال” لطلاب مدرسة الشهيد سلمان ديبة من الصفين الثالث والرابع الابتدائي وتطرح فكرة التقاء جمال القلب والروح كما ذكرت المدربة عتاب ديب التي رأت أن المهرجان فرصة لرسم البسمة على وجوه الأطفال الذين عبروا خلال العرض عن مدى حبهم لوطنهم ولجمال الطبيعة.

صفاء علي ومارينا قبو