طرطوس.. تكريم أسر شهداء ومنحهم وسام الإخلاص

طرطوس-سانا

تقديراً لتضحيات أبنائهم، كرمت محافظة طرطوس بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في الأمانة العامة للمحافظة اليوم 241 من أسر الشهداء ومنحتهم وسام الإخلاص في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

حفل التكريم الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ 48 لحرب تشرين التحريرية تضمن عرض فيلم قصير بعنوان “على هذه الأرض نحن لا نموت” تناول تضحيات الجيش العربي السوري وعظمة مواقف ذويهم وافتخارهم بتضحياتهم ورحلة علاج عدد من الجرحى ومتابعة حياتهم الطبيعية كما تضمن فقرة فنون شعبية لفرقة “إيل ياما” تحاكي مكانة الشهيد وقدسية الوطن.

وأكد اللواء بسام كامل بري مدير شؤون الجرحى والمفقودين بوزارة الدفاع في كلمة له أن الشهداء الذين حموا الديار باتوا اليوم أنموذجاً للتضحية والفداء مبيناً أن هذه أوسمة الاخلاص تعطى لمن قدم الأغلى ليبقى الوطن مصاناً وهم أهالي الشهداء الذين كانوا رمزاً للتضحية ومنبراً لدروس الشرف ومؤكداً أن دماء الشهداء ستكون مفتاح النصر لكل شبر من وطننا الغالي لأنهم سطروا بأحرف من نور مجد سورية.

مدير أوقاف طرطوس عبد الله السيد ألقى كلمة أكد فيها أن الشهادة رسالة وطنية أخلاقية اجتماعية ينبغي علينا أن ننظر إليها بعين الوفاء مشيراً إلى التضحيات الجسام التي قدمها الجيش العربي السوري عبر تاريخه.

ولفتت غنوة حسن مديرة مكتب الشهداء والمفقودين بالأمانة العامة لمحافظة طرطوس في تصريح صحفي إلى أنه تم خلال فعالية اليوم تكريم 241 أسرة من ذوي الشهداء الذين استشهدوا بين عامي 2015 و2016 تقديراً لتضحياتهم وعربون وفاء لذويهم.

والد الشهيد النقيب أحمد علي حسن أحد أبطال سجن حلب المركزي ألقى كلمة ذوي الشهداء تحدث فيها عن الإرادة التي تحلى بها ولده ورفاقه الأبطال خلال فترة الحصار والتي استطاعوا بفضلها التغلب على الإرهاب وقهره وقال “نحن ذوي الشهداء فخورون بما قدم أبناؤنا للدفاع عن عزة سورية وترابها”.

حضر التكريم محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي فيها محمد حبيب حسين وفعاليات رسمية وشعبية.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

عروض مميزة في افتتاح فعالية الطيران الشراعي بطرطوس-فيديو

طرطوس-سانا بمشاركة 11 طياراً من عدة دول عربية وأجنبية افتتحت اليوم في موقع المارينا على …