أنا هنا.. ديوان شعري من مذكرات شهيد الواجب (كنان كيوان)

السويداء-سانا

مجموعة قصائد ذات طابع إنساني ووجداني ووطني ضمها الديوان الشعري (أنا هنا) للشهيد كنان نضال كيوان الذي صدر مؤخراً عن دار البلد للطباعة والنشر.

الديوان الذي يتضمن مذكرات الشهيد كنان عبر 112 صفحة من القطع الصغير عكس حالة عشق للحروف والكلمات ذات معان قوية التأثير وببعد ثقافي ومخزون معرفي كان يملكه.

وجاءت قصيدة (أنا هنا) التي حمل الديوان عنوانها ليجسد فيها معاني الصمود وتمسكه بأرضه ووطنه ووفقاً لشقيق الشهيد كنان أشرف كيوان فإنه تم جمع قسم من القصائد التي كتبها أخوه في هذا الديوان مع التجهيز حالياً لديوانيين آخرين وكتاب في القصة القصيرة وذلك بما يعكس الاهتمام الذي كان لديه في الثقافة والعلم والأدب وخصوصاً الشعر والتاريخ وقراءته للكثير من دواوين الشعر العربي ودراسته لتاريخ الأديان وعلم الميثولوجيا.

وجاء إصدار الديوان من مركز فيلبوس للتنمية والتدريب وفقاً لما ذكرت مديرته ميرفت أبو زيدان انطلاقاً من أهمية الوفاء لدم الشهيد كنان الذي قدم قصائد هادفة تحمل رسائل مهمة في حياتنا الانسانية.

يذكر أن الشهيد كنان كيوان من مواليد سهوة الخضر عام 1986 وهو خريج كلية الحقوق بجامعة دمشق التحق بخدمة العلم في الجيش والقوات المسلحة في حزيران عام 2011 وتنقل مع رفاق السلاح دفاعاً عن الوطن بين محافظات دمشق وإدلب والسويداء التي استشهد فيها شهر آب عام 2018 بمنطقة تلول الصفا خلال كمين نصبه إرهابيو تنظيم (داعش).

عمر الطويل

انظر ايضاً

الشاعر الدكتور حسن حسن يوقع ديوانه عاشق وطن في ثقافي أبو رمانة

دمشق -سانا الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة وشارك فيها نقاد وشعراء تضمنت …